بوصعب: حل الأزمة بالسلسلة والتعيينات الامنية

الياس بو صعب

استقبل وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب وفدا من قطاع الشباب في “تيار المستقبل”، برئاسة وسام شبلي، وتسلم منه دعوة للمشاركة في “مؤتمر السياسات الشبابية” الذي يعقده التيار السبت المقبل، ويتناول “التعليم والمشاركة السياسية والبطاقة الشبابية ومواضيع التربية والمناهج وسوق العمل والتحديات التي يواجهها الشباب المتعلم والمؤسسات التربوية في عصرنا الحالي”.

وقال بوصعب للصحافيين بعد الإجتماع: “تطرق اجتماع اليوم الى مواضيع عديدة أهمها السلسلة، والإمتحانات الرسمية تسير بصورة طبيعية بتعاون الأساتذة وتحملهم المسؤولية بغض النظر عن الخلافات السياسية في البلاد. وأنا أشكرهم على موقفهم. وفي موضوع السلسلة فإن موضوع الحكومة والمدرسة الرسمية معلقان على التعطيل في المؤسسات، فإن من يعطل السلسلة هو نفسه من يتخذ القرار بالتعطيل العام، فممنوع علينا السلسلة وممنوع سداد أتعاب المتعاقدين، وممنوع الترميم فكيف تسير المدرسة الرسمية بلا سلسلة وبلا تعاقد وبلا تجهيزات للمباني المدرسية وكيف نكون مع التعليم الرسمي ولا نوفر أيا من حاجاته؟”.

السلسلة

واضاف: “إن من يعطل اتخاذ القرار بتعطيل التشريع يستدعي إيجاد مخرج سياسي يشمل كل الأمور. ومن يريد حلا سياسيا لعمل الحكومة يجب أن يفكر بالسلسلة وبالتعيينات الأمنية وبكل الأمور العالقة.
نريد مخرجا سياسيا كاملا، فرئيس الحكومة يرى متى يدعو إلى جلسات مجلس الوزراء، ونحن نشارك عندما يدعونا ولكن بإصرار على موقفنا. ويمكن أن يكون رئيس الحكومة قد إرتأى أن يكون النقاش خارج مجلس الوزراء لكي يتم الوصول إلى مخارج”.

(وطنية)

السابق
نتائج الانتخابات التركية ستعيد اردوغان إلى رشده
التالي
المحكمة العليا: الرئيس الاميركي له حرية القرار في وضع القدس