وزارة الداخلية البحرينية: إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف أمن البلاد

اعلنت وزارة الداخلية البحرينية إنها أحبطت مخططاً إرهابياً كان يستهدف أمن البلاد من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال الإجرامية الخطيرة القبض على عدد من مرتكبي الأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة.

وأضافت عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه “تم تحديد هوية عدد من أعضاء ما يسمى بتنظيم “سرايا الأشتر” الإرهابي، والقبض على عدد من القياديين الميدانيين والمنفذين بالتنظيم”، مشيرة إلى أن “المقبوض عليهم يؤكدون قيام قيادات التنظيم الإرهابي والموجودة في إيران بتقديم تسهيلات واسعة لعناصر التنظيم على تلقي تدريبات عسكرية بالعراق داخل معسكرات كتائب حزب الله العراقي الإرهابية بهدف تنفيذ أعمال إرهابية في البحرين”.

وذكرت أن “التدريبات شملت تصنيع العبوات المتفجرة واستخدام المواد المتفجرة C4 وكذلك TNT وأسلحة الكلاشينكوف والــ PKC والآر بي جي، كما شمت التدريبات أعمال الخطف والقنص والرماية وفك وتركيب السلاح واستخدام قذائف الهاون والمناظير وفتيل التفجير والصواعق”.

وقالت إنه “بعد إحباط المخطط الإرهابي باشرت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة وإحالة القضية للنيابة العامة”.

السابق
حزب الله تذكّر اللبنانيين فجأة.. حين شعر بالهزيمة
التالي
اعتصام لحزب الانتماء في ساحة الشهداء في ذكرى هاشم السلمان