نعيم قاسم : نحن مع عون في التعيينات والخميس إما النجاح للحكومة أو الفشل

تحدث نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في حديث شامل لقناة المنار عن مختلف التطورات السياسية الداخلية والاقليمية مؤكداً أن دخول حزب الله الى سوريا منع تمدّد التكفيريين ووصولهم الى لبنان. وتطرق الشيخ قاسم الى موضوع عرسال وقال: “ان رسم خط احمر في مكان لا يعنينا والحديث هو عن الجرود في عرسال وليس على عرسال، والمشكلة مع الارهاب التكفيري في جرود عرسال ولا نناقش موضوع عرسال، والمعركة التي خضناها انتهت في مرحلتها المقررة”، متوجهاً بعدد من الاسئلة الى تيار “المستقبل” “هل العناصر الموجودة في جرود عرسال تكفيرية ام لا؟ هل يدعم تيار “المسقبل” التكفيريين او يريد التخلص منهم؟ اذا ارادوا التخلص منهم فليقولوا لنا الطريقة لذلك”، مشدداً على ان “مسؤولية تحرير الارض من مسؤولية الدولة وليس “حزب الله” او فريق اخر ولتتخذ الدولة الاجراءات اللازمة”.

 
وشدد على أن “حزب الله ضغط على العشائر في بعلبك الهرمل في السابق رغم كل الممارسات ونحن رفعنا يدنا، وطالبنا منهم ضبط النفس في محاولة لادراك الخطر التكفيري، والبقاع جزء لا يتجزأ من لبنان، وما تقوم به العشائر حركة مشروعة يعبر فيها الناس عن قناعتهم ولدينا حكومة فلنتفق داخلها على حل مشكلة التكفيريين لسحبها من يد الناس”، معتبرا أن “ما يؤثر على الوضع الحكومي هو موضوع التعيينات وليس موضوع عرسال، واذا تحملت الحكومة المسؤولية سيكون خير واذا لم تأخذ ستتحمل تبعات النتائج في المستقبل”.

 
ورأى قاسم “الخميس اذا لم تنجح الحكومة بملف التعيينات لن تنجح بأي ملف أخر وستفشل والحل يكون بالتعيين، و”حزب الله” متضامن مع رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون في التعيينات مئة بالمئة، ومن يعطل الرئاسة هو من اعطى الوعود الملتبسة وحاول التنصل من الموضوع، اما يختاروا الجنرال وعون ويمشي البلد، واما لا يقبلوا واصبح واضحاً ان عدم القبول اظهر انه لن يكون هناك رئيس وهم اي الفريق الاخر يفضلون الفراغ في الوقت الحالي”، لافتا الى ان “سمة هذه المرحلة الفوضى والاستنزاف وعدم وجود حلول سياسية وبقاء الازمات مفتوحة لفترة من الزمن دون افق وبالحد الادنى امامنا سنة لا حل سياسي فيه، ونحن في مرحلة لا يوجد فيها حلول سياسية، ونحن بمرحلة ليس فيها حلول”.

(الديار)

السابق
محضر نقاشات مجلس الوزراء في جلسة «التأجيل» الطويلة
التالي
الحكومة في إجازة