نتانياهو: لن نسمح لطهران بامتلاك قنبلة نووية

أعرب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو عن استعداده لحل الدولتين بإقامة دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل، مشيرا إلى أن المقومات الضرورية والأساسية غير متوفرة في الوقت الراهن.

بينما طالب وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، إسرائيل بإجراء جولة مفاوضات جديدة مع الفلسطينيين من أجل إقامة دولة فلسطينية.

وصرح فرانك فالتر شتاينماير عقب لقائه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو في القدس، أنه لابد من البحث حاليا عن إمكانات وحلول من أجل إحياء عملية السلام من جديد، محذرا من خطورة حرب جديدة في غزة، ومشيرا إلى أن أي تصعيد عسكري مجددا سيكون بمثابة التطور الأسوأ بالنسبة لكلا الجانبين.

وفي الشأن الإيراني، حذر نتانياهو الدول الخمس صاحبة حق الفيتو في مجلس الأمن الدولي وألمانيا، من إبرام اتفاق نووي مع إيران، قائلا “إن بقاء إسرائيل غير قابل للتفاوض”، مضيفا أن إسرائيل لن تسمح لطهران بامتلاك قنبلة نووية.

يذكر أن وزير الخارجية الألماني التقى مساء السبت 30 أيار، برئيس المعارضة يتسحاق هرتصوغ الذي شكر فرانك فالتير شتاينماير على الدعم الألماني لإسرائيل لعرقلة التحرك الفلسطيني بشأن عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، سيزور هو الآخر في حزيران المقبل فلسطين وإسرائيل في مسعى جديد لإحياء عملية التسوية بين الطرفين، وإقناعهما بقبول مشروع قرار فرنسي في مجلس الأمن الدولي يهدف إلى وضع أسس للمحادثات.

السابق
داعش تفتت سوريا والعراق لصالح إيران وتركيا
التالي
اسرائيل: حزب الله يعزز يوميا أمن إسرائيل بخسارة عناصره في سوريا