عون: لتحرير جرود عرسال من المسلحين حيث امكانية قيام قاعدة عسكرية

ميشال عون

ناشد رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون الحكومة بحماية جرود عرسال المحتلة من قبل المسلحين مسلطاً الضوء على جغرافية المنطقة التي تسمح بقيام قاعدة عسكرية لهم.

وامام وفد شعبي من زحلة، القى عون كلمةً الاحد، اكد فيها ان ” عرسال تشكل خطراً يتأتى من الماسحة الشاسعة التي احتلها المسلحون وهم من جنس التكفيريين الذين لا يعلمون قواعد الحرب والسلام”.

واذ اعرب عن استيائه من الحكومة التي لا تزال “تشاهد الوقائع وتمتنع عن التحرك”، اكد ان “الجيش الذي لا يتحرك ينكسر في الحرب”.

من هنا، طالب عون الحكومة والمسؤولين بأخذ القرار “وتحرير 450 كلم مربع التي تشكل جرود عرسال”، مشدداً على انتلك المنطقة قابلة لقيام قاعدة عسكرية كبيرة.

وتشهد الحدود الشرقية معارك بين حزب الله و مجموعات مسلحة، قرر الحزب “التخلص منها” بحسب أمينه العام الذي أعلن في خطاب له الاحد أن “اهالي البقاع لن يقبلوا بوجود ارهابي واحد في جرود عرسال”.

أما الامن داخل البلدة فقال الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله انها من مسؤولية الحكومة مطالبا ايها بالتحرك لمنع تسلل المسلحين اليها و تواجدهم فيها.

وعلى ضوء جلسة مجلس الوزراء تحرك الجيش في عرسال التي تأوي العديد من النازحين السوريين والتي شهدت معارك عنيفة بين الجيش ومجموعات مسلحة شهر اب العام الفائت انتهت بانسحابهم نحو الجرود.

السابق
درباس: مكوثي في الحكومة طال بغير مبرر
التالي
حذار الفتنة في بعلبك – الهرمل