موقع «ديبكا» الاسرائيلي: وحدة أميركية تساعد «حزب الله» في القلمون

ذكر موقع “ديبكا فايلز” الإسرائيلي أن “الولايات المتحدة تقدم يد العون إلى “حزب الله” في معركته للسيطرة على تلال القلمون الستراتيجية”.
ونقل الموقع عن مصادر استخباراتية أن “إسرائيل متخوفة من هذا التعاون الزلزال”، لافتًا إلى أن “وحدة عمليات أميركية خاصة، متموضعة في قاعدة حامات الجوية، توجه طائرات من دون طيار من طراز AEROSONDE MK 4.7، إلى أجواء القلمون لجمع معلومات إستخباراتية. وبعد تسجيل البيانات، يتم إمداد الحزب وبعض الضباط الإيرانيين بها”.

وأوضح الموقع أن |الطائرات المستخدمة يُمكن أن تبقى في الجو من 10 إلى 12 ساعة وتحلق على إرتفاع 4.5 كيلومتر، كما أنها تعمل في الليل والنهار، ومزودة أشعة ليزر متطورة وقادرة على حمل ذخائر”، إلا أن مصادر أميركية أكدت أنها غير مزودة أسلحة.

وأشار الموقع إلى أنه |منذ أن سير الحزب طائرات أبابيل في القلمون أصبح التعاون بين الفريق الأميركي والحزب ضرورياً”.

وتعتبر إسرائيل أن هذه الشراكة تشكل خطرا على أمنها، وهي في الواقع تغير في قواعد اللعبة، من حيث الوضعية العسكرية والإستخباراتية في المنطقة.

وأوضحت مصادر “ديبكا” أن “التعاون الحالي سيجبر اسرائيل على تعديل آلية الإستخبارات من أجل الحفاظ على حدودها الشمالية مع لبنان وسورية”، مشيرة إلى أن |تل أبيب لا تستطيع أن تثق بالمعلومات الاستخباراتية الأميركية الآتية من لبنان بعد اليوم لأنه يمكن أن تكون قد استمدتها من مصادر “حزب الله”.

السابق
الفراغ… وغياب الإحباط
التالي
مقاومة لبنان التي أفشلت أهداف إسرائيل