سليمان لـ«المستقبل»: الساكت عن الشغور شيطان أخرس

شدد الرئيس ميشال سليمان، في حديث إلى “المستقبل”، على أنّ “الساكت عن الشغور شيطان أخرس” محذراً من أنّ خطورة الفراغ في سدة الرئاسة الأولى تطال جميع اللبنانيين وليس طائفة دون سواها.

وقال: “كما وقفتُ بالمرصاد لمواجهة “النظام الأورثوذكسي البغيض”، سأقف اليوم في مواجهة (المؤتمر) “التأسيسي الخطير” الذي يأخذ لبنان إلى خيارات تريدها إسرائيل وتطمح إليها القوى الظلاميّة أمثال داعش”، معرباً عن أسفه “لأن يحتل الفراغ الجزء الأكبر من المساحة الاعلامية في 25 أيار، وهو اليوم الذي تحرّر فيه لبنان من العدو الاسرائيلي”. وشدد على عدم جواز “تمييع تضحيات الجيش في بازار المحاصصة ولا في التهديد والوعيد والتهويل باستخدام الشارع”، داعياً إلى “ترك قيادة الجيش تتصرف وفقاً للملاءمة الوطنية والقانون وليس تنفيذاً لرغبات هذا ومتطلبات ذاك”.

وعن مسألة التجاذب السياسي الحاصل حول التعيينات العسكرية، أجاب سليمان: “انتخاب الرئيس هو المفتاح السحريّ لحلحلة كبريات المشكلات التي تتجاذب عليها القوى السياسية حالياً”، طارحاً جملة أسئلة في المقابل: “كيف يجوز ألا يكون للرئيس العتيد كلمة أو رأي في اختيار قائد الجيش؟ وكيف يُمكن للقوى المسيحية إقناع الرأي العام بأهمية دور الرئيس وهو القائد الأعلى للقوات المسلحة إن مشت الأمور الكبرى على طبيعتها في ظلّ الفراغ الرئاسي؟ وهل بات للّبنانيين “رئيس ظلّ” يقرر مصيرهم؟”.

 

السابق
عون: لا أحد يعين لنا رئيسنا وقائد جيشنا
التالي
مجلس الوزراء حافل بـ«البنود الخلافية»