حملة تشجير لمدخل صيدا الشمالي ورفع علم لبناني تحية للجيش

حملة تشجيير في صيدا

أطلقت “جمعية التنمية للانسان والبيئة” و”لجنة رعاية البيئة في لبنان”، بالتعاون مع تجمع المؤسسات الأهلية والحركة البيئية، حملة تشجير لأرصفة طريق الرميلة – مدخل صيدا الشمالي، دعما للمبادرة البيئية المجتمعية المشتركة لبلديتي صيدا والرميلة بتنظيف وتجميل مدخلهما المشترك (شمال صيدا- جنوب الرميلة)، وتخللها رفع العلم اللبناني عند وسطية الطريق تحية للجيش، وقد شارك في اطلاق الحملة ممثل النائب بهية الحريري علي الشريف، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، رئيس بلدية الرميلة جورج الخوري، المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب باسم حمود، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح، رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي محمود العبد الله، امين سر تجمع المؤسسات الأهلية ماجد حمتو، رئيس جمعية التنمية للانسان والبيئة فضل الله حسونة ومسؤولة العلاقات العامة في لجنة رعاية البيئة سهام زيلع، عدد من اعضاء مجلسي بلديتي صيدا والرميلة.

السعودي

افتتح السعودي وخوري والشخصيات الحملة بغرس عدد من الأشجار على رصيف المسرب الشرقي لطريق صيدا – الرميلة، ومن ثم توجهوا الى وسطية الطريق حيث قاموا برفع العلم اللبناني “تحية وتقدير لقيادة الجيش اللبناني ودوره الوطني الجامع” كما جاء في لافتة رفعت في الجهة المقابلة.

وكانت كلمة ترحيب من حسونة بإسم منظمي الحملة اشار فيها الى ان “الهدف منها هو دعم جهود السلطات المحلية في الحفاظ على البيئة الى جانب التعبير عن دعم المجتمع الأهلي والبيئي لهذا التكامل المجتمعي والوطني الذي تجسده بلديتا صيدا والرميلة في هذه المساحة المشتركة بينهما على امل ان تزداد وتتسع كل المساحات المشتركة بين اللبنانيين”.

السعودي

والقى السعودي كلمة بالمناسبة فقال: “منذ اسبوعين قمنا بتنظيف شاطىء صيدا وشاطىء الرميلة ولم يعد هناك شاطىء لكل منهما، اصبح هناك شاطئ لبناني تحت العلم اللبناني، ونحن سنتشارك يدا بيد مع بلدية الرميلة ونقوم بصيانة لهذه المنطقة لمتابعة تنظيفها باستمرار ونحن نضع يدنا بيد رئيس بلدية الرميلة ونقول له نحن واياكم واحد وحاضرون”.

واضاف: “نحن اليوم نزيل الحدود الشمالية لمدينة صيدا في البداية، وبعدها سنمتد ونزيل الحدود الجنوبية ونتوجه الى الغازية ونتوجه شرقا لنحتل كل لبنان”.

الخوري

من جهته قال الخوري: “هذه المنطقة وهذه البقعة صحيح هي ضمن الرميلة انما تشكل مدخل صيدا ونعتبرها من ناحية الصيانة مشتركة لأن لنا معا مصالح فيها. اضافة الى ان صيدا بالنسبة للرميلة هي متنفسها وهي سوقها وهي علاقاتها وامتدادها، فاذا مدت صيدا قليلا اطايبها للرميلة تكون لا تزال تعمل ضمن صيدا لأننا نعتبر الرميلة وصيدا واحدا. ونشكر الجمعيات التي ساهمت في هذا النشاط وخاصة ان هناك مؤسسات جاءت من طرابلس وهذا شيء عظيم انه من عاصمة الشمال الى عاصمة الجنوب هذه اللفتة الكريمة، اشكرهم عليها ونشكر بلدية صيدا على هذه المساعدة في هذا الجزء المشترك بيننا وبالشكر تدوم النعم”.

واضاف: لقد اغتنمنا هذه المناسبة التي نحسن فيها ونجمل في المكان القريب من حاجز للجيش لنوجه تحية وطنية له، وتعرفون هذه الأيام المهام الكثيرة والتضحيات التي يقوم بها الجيش وكانت هذه الرمزية رفع العلم ضمن هذا السياق للتأكيد على وحدتنا وعلى التفافنا حول جيشنا”.

(وطنية)

السابق
ليس دفاعاً عن «الأخوان»
التالي
توضيح من الامن العام: عباس إبراهيم شخصيا يتفاوض مع النصرة وغير ذلك عار من الصحة