الحريري يرفض فتح معركة في عرسال .. واتجاه لمقاضاة رعد بسبب تهديداته

سعد الحريري

غرّد الرئيس سعد الحريري: “أن محاولات حزب الله لزجّ الجيش في معركة بعرسال لن تمر، وأنه لن يسكت عن ذلك، متوجهاً إلى أهالي عرسال: أنتم الضمانة الحقيقية للبنان في وجه الإرهاب، ومواجهة دعوات التحريض والفتنة”.
واتهم الحريري حزب الله بالخروج على “الإجماع الوطني” متسائلاً: “ماذا يفعلون في القلمون، ومن فوّضهم استباحة الحدود بالسلاح والمسلحين واستدعاء الإرهاب إلى الأراضي اللبنانية؟”.
ونصح الوزير ريفي حزب الله بأن يفكر على المدى البعيد، لأن تقدمه الآن على بعض محاور القلمون ليس سوى انتصارات وهمية مؤقتة.
وأعرب في حديث لصحيفة “الأنباء الكويتية” عن أمله في ألّا يرتكب حزب الله الخطأ من خلال دفع الأمور باتجاه انفجار في عرسال، مبدياً اعتقاده أن “الجيش واعٍ تماماً لما يدبّر ويحتاط لما قد يطرأ”، مشدداً على أن تمويل المحكمة الدولية يجب أن يدوّن في ميزانية وزارة العدل، أي أن تدفع “بالطرق الرسمية وليس البهلوانية”، مستبعداً أن تكون هناك أزمة في الحكومة حول هذا الملف.
تهديدات رعد
وفي إطار متصل، ذكرت مصادر نيابية في كتلة المستقبل أن التيار يدرس الإجراءات القانونية الواجب اتخاذها ضد ما وصفه بتهديدات النائب محمّد رعد ضد وزير العدل أشرف ريفي وأمين عام التيار أحمد الحريري، فضلاً عن توجيه سؤال للمجلس النيابي، فضلاً عن اتجاه لرفع دعوى قضائية).
إلّا أن المراقبين توقفوا عند ما جاء في مقدّمة محطة O.T.V الناطقة بلسان التيار الوطني الحر حيث جاء فيها: “اعتبر اليوم الرئيس تمام سلام أن مسألة أمن عرسال ليست قضية طارئة، ولا تستحق أولوية نقاشها في مجلس الوزراء، ولا لزوم لتقديمها على بند صيانة ملعب رياضي… هكذا، ورغم الكلام عن أن تنظيم القاعدة، جناح جبهة النصرة، قد يعمد إلى اقتحام مدينة عرسال خلال أيام، ظل تمام سلام يعتبر أن أولوية المصلحة الوطنية اليوم هي في قبول ترشيح سفير تشاد، لا في إنقاذ أبناء عرسال… فضيحة هي بكل المقاييس.

(اللواء)

السابق
حملة عونية متصاعدة على سلام .. وأزمة التعيينات تراوح
التالي
الحريري: عرسال ليست مكسرا لعصيان «حزب الله» بري متمسك بـ«الثالوث الذهبي» لحماية حدودنا