رعد ينصح برأب الصدع مع برّي

الأولوية لجبهة “الحلفاء”
وفي حارة حريك، حيث استقبل النائب رعد وأعضاء من كتلة الوفاء للمقاومة الوفد العوني، برئاسة النائب إميل رحمة، كان المشهد مختلفاً تماماً، حيث وصف رعد اقتراحات عون “بالمبادرة الوطنية”، معتبراً أنها لامست حلولاً للخروج من الأزمة، وأن التعاطي الجدّي معها يمكن أن يفضي إلى مخارج.
ووفقاً لمصادر حزب الله، فإن وفد الرابية استهل اللقاء بالإشادة بموقف السيّد حسن نصر الله الأمين العام للحزب من مبادرة العماد عون، ثم تطرق الكلام إلى لقاء الأربعاء النيابي والخلاف بين الرئيس نبيه برّي والنائب عون، وقال النائب رعد للوفد العوني مطالباً، بتعزيز العلاقة بين الحلفاء، لا سيما بين كتلتي التنمية والتحرير والإصلاح والتغيير.
وأكد النائب رحمة رداً على كلام رعد بالتأكيد أن اللقاءات مستمرة ومفتوحة مع الرئيس برّي، وأن ما هو حاصل بين الفريقين هو خلاف وليس اختلافاً بالرؤية، مشيراً إلى ما سمعه من الرئيس برّي في لقاء الأربعاء أمس، حيث أكد (أي الرئيس بري) أن “لا خلاف استراتيجياً مع العماد عون، وما يحصل من اختلافات حول تقدير المصالح في إدارة الدولة”.
وكان الرئيس برّي، التقى النائب ستريدا جعجع موفدة من الدكتور سمير جعجع، أدرجتها “القوات اللبنانية” في إطار عرض الأوضاع العامة. وغادرت جعجع دون الإدلاء بأي موقف، لكن مصدراً نيابياً، ربط بين المبادرات الجارية ومواقف الأطراف المسيحية منها.

(اللواء)

السابق
سلام يتجاوز «قطوع عرسال» .. والمشنوق في الرابية اليوم
التالي
الشغور الرئاسي في عامه الأول… موفد فاتيكاني واطلالات رئاسية