10 أطعمة سحرية لحرق الدهون وإنقاص الوزن في أسبوع

أطلقت مجموعة من خبراء التغذية اسم “الأطعمة الخارقة” على 10 أنواع من الأطعمة لما تحتويهِ من أنزيمات وخصائص تُساعد على تخفيض الوزن إلى جانب قيمتها الغذائية العالية.

وهذه الأغذية تمنح شعورا بالشبع بفضل الالياف التي تتشبع بها، وهي كالآتي:

1- الكوسا:
قليلة السعرات الحرارية (حوالي 13 سعرة حرارية لكل 100 غرام ) ، فهي غنية بالبوتاسيوم, كما أن محتواها المنخفض بالصوديوم يجعل منها مدر للبول وهي بالتالي تمنع احتباس الماء في الجسم. تستهلك نيئة ، مطبوخة حسب الرغبة والذوق.

2- الباذنجان:
هل لاحظتم قدرة الباذنجان الخارقة على امتصاص الدهون عند طهيه في المقلاة؟ تخيلوا تلك الطريقة قياسًا على الجسم. فهو غني في البكتين، الذي يمتص الدهون من الجسم بشرط طبخه بدون دهون.

3- الملفوف:
يعتبر ريجيم الملفوف أو الكرنب من أنواع الريجيم السريعة التي تفقد الجسم حوالي 5 كيلوجرامات في أسبوع واحد .. يحتاج هذا الريجيم شرب كميات كبيرة من شربة الملفوف لمدة أسبوع و يمكن إضافة أنواع أخرى خلاف الشوربة خلال هذا الوقت مثل الفواكه و الخضروات والدجاج والأرز البني تبعًا لجدول محدد للطعام .

4- الكرفس:
يجب تفريق الكرفس عن البقدونس الذي يشبهه بالشكل, يؤكل نيئاً ويصلح لكل الأشخاص ذوي الصحة الجيّدة ويمنع فقط عن الأشخاص ذوي الأمعاء الضعيفة والمصابين بعسر الهضم. وهو خضرة مفيدة للتخسيس وإنقاص الوزن بفضل عصير الكرفس الذي يحتفظ بفيتاميناته وبخصائصه، وطريقة إستخدامه تكون بأكله نيئاً مع السلطة أو يطبخ مع الحساء أو تعصر عروقه ويشرب من العصير نصف كوب في اليوم أو يستخدم كشراب مغلي 30 جراماً من الكرفس في نصف لتر ماء.

5- الأناناس:
يعتبر ريجيم الاناناس من الأنظمة الغذائية الأحادية المكونات، إذ يعتمد على تناول فاكهة الاناناس كعامل رئيسي لخسارة الوزن. نتائجه سريعة وستلاحظين الفرق في وزنك في غضون أيام قليلة. لكن لا يمكنك إتباع هذا الريجيم لأكثر من 4 أيام كحدٍ أقصى فمن الممكن أن يشكّل خطراً على صحتك. يمكنك إعتماد هذا النظام طالما أنك لا تعانين من أية مشاكل صحية تمنعك من القيام به، وفي حال عدم تجاوزك للفترة الموصى بها وهي 4 أيام.

6- الحامض:
الليمون الحامض عالي المحتوى بالفيتامين C، وهو يزودنا بالفيتامين أربع مرات أكثر من البرتقال. بصفته أول مضاد للتأكسد في الجسم يذوب في الماء، يتجول الفيتامين C في الجسم واقياً من التلف الخلوي وتراكم الكولسترول وذلك عبر طرد أي جذور حرة يلتقيها.

7- الفريز:
هذه الفاكهة الربيعية غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعدك في الحفاظ على جمال بشرتك، كما تساهم في خفض الوزن، حيث يحتوي كوب من الفراولة على أقل من 60 وحدة حرارية.

8- البقدونس:
لقد أثبتت بعض الدراسات أنّ البقدونس يساعد على إنقاص الوزن الزائد، لفعاليته في إذابة وحرق الدهون المتراكمة في الجسم. كما أشارت إلى أنّ تناوله على الريق يساعد على منع الشهية ويقلل من الميل لتناول الطعام.

9- القرفة:
للقرفة فوائد صحيّة وجمالية عديدة، فهي تساعد على التحكم في مستويات الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم، الأمر الذي يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية ومن ثم إنقاص الوزن بشكل كبير.

10- نخالة الشوفان:
تناول دقيق الشوفان في الصباح بعد الرياضة أو المشي يساعد على إبقاء نسبة السكر في الدم ومستوى الأنسولين عند أدنى مستوى لها بينما يساعد في عملية حرق الدهون. نظرا لخاصية هضم الكربوهيدرات البطيئة يجب أن يكون غذاءا يوميا لكل فرد يريد الحد من الوزن.

(Donazine)

آخر تحديث: 20 مايو، 2015 9:41 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>