عين الحلوة: القوة الامنية تنتشر في «الطوارئ» و«التحتاني»

نشرت القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة، وفق “الحياة”، 30 عنصراً من مختلف القوى الوطنية والإسلامية على حاجز مدخل حي الطوارئ الذي يعد معقلاً لـ”تجمع الشباب المسلم” و40 عنصراً عند حاجز الشارع التحتاني، بعد تذليل العقبات التي كانت تحول دون هذا الانتشار، في خطوة لتعزيز الأمن والاستقرار داخل المخيم.

وأشرف على عملية الانتشار، بحسب “الحياة”، قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب وقائد القوة الأمنية في المخيمات اللواء منير المقدح وقائدها في عين الحلوة العميد خالد الشايب وأعضاء من اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا. وحيت النائب بهية الحريري، الموجودة خارج لبنان، نجاح القوى الفلسطينية في ترجمة حرصها على أمن المخيم والجوار بخطوة نشر عناصر للقوة الأمنية عند مدخل حي الطوارئ وتعزيز حضورها في الشارع التحتاني للمخيم، وذلك من خلال اتصالات هاتفية مع أبو عرب والمقدح ورئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد على شحرور.

وأشارت “الأخبار” إلى أن البيان الصادر عن تجمع “الشباب المسلم” في عين الحلوة فسر سبب تسهيل نشر القوة الأمنية في حيّ الطوارئ بعد أكثر من شهر على عرقلتها، وذلك “انطلاقاً من شعورنا بالمسؤولية في رفع ضرر وفساد المفسدين الحاقدين وجلب المصلحة وتحقيقها للمسلمين، قمنا بتبليغ المعنيين بأنه لا مانع لدينا من تثبيت حاجز للقوة الأمنية عند محطة جلول”. علماً بأن الشباب أنفسهم كانوا قد هددوا القوة الأمنية سابقاً بمهاجمة الحواجز. الخطوة وإن بدت رمزية، لكنها رسالة اطمئنان للخارج اللبناني الذي أنهك القوى والفصائل بطلب حسم الوضع الأمني وتسليم المطلوبين بالاغتيالات الأخيرة، ولا سيما العنصر في حزب الله مروان عيسى.

السابق
اللواء اللوجستي تسلم 37 آلية عسكرية من ضمن الهبة السعودية
التالي
نعيم عباس يقّر للمحكمة بالتنسيق مع «داعش» و«النصرة» لضرب «حزب الله»