فوز 9 أطفال لبنانيين في مسابقة UCMAS لتفعيل الطاقة الذهنية

نظم معهد PLC الوكيل الحصري لشركة UCMAS العالمية، المباراة الوطنية الثانية في لبنان في قصر الأونسكو للطلاب المنتسبين الى برنامج UCMAS التعليمي الذي يعنى بتطوير عقل الاطفال وتفعيل طاقاتهم الذهنية، برعاية وزير الخارجية والمغتربين المهندس جبران باسيل ممثلا بالديبلوماسي زياد طعان، في حضور ممثلين عن وزراء الاقتصاد والتجارة الان حكيم، العدل اشرف ريفي والعمل سجعان قزي وسفارة ماليزيا، وعن المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، مديرة الشؤون الثقافية في وزارة التربية صونيا الخوري، مدير التعليم الخاص عماد الاشقر، الى حشد من رؤساء ومديري المدارس والمؤسسات الخاصة والعامة والعاملين في حقل التربية والتعليم.

وشاركت في الحفل بعثة ماليزية حضرت خصيصا من ماليزيا الى لبنان للاشراف على المباراة، ضمت المدير التنفيذي لشركة UCMAS الماليزية كريس شيو والبطلة العالمية في الحساب الفوري ياب جان لي.

وبعد عرض فيلم تعريفي عن معهد PLC-Professional Learning Center وبرامجه التعليمية والتدريبية المتنوعة وانتشاره في أكثر من ثمانية بلدان عربية، وكلمات لكل من كريس شيو والرئيس التنفيذي لمعهد PLC سعد سعد.

انطلقت المباراة الوطنية بمشاركة 500 طالب مؤهلين من أصل زهاء 8000 من سائر المناطق اللبنانية منتسبين الى برنامج UCMAS. وفاز منهم تسعة أطفال سيتكفل معهد PLC بتأمين سفرهم الى الهند واقامتهم فيها، ليتيح لهم تمثيل لبنان والمشاركة في المباراة العالمية التي تنظمها شركة UCMAS بتاريخ 5/12/2015 في الهند.

وتخلل الاحتفال توزيع دروع وجوائز للطلاب الفائزين.

باسيل
ثم عرض تحقيق صحافي مع وزير الخارجية والمغتربين المهندس جبران باسيل، الذي هنأ الاستاذ سعد سعد على UCMAS، مشيدا ب”أهمية تطبيقه على طلاب لبنان من خلال تنمية قدراتهم الفكرية، علما ان أهم ما يتميز به لبنان هو طاقاته الفكرية”، وعبر عن دهشته ل”السرعة والدقة الفائقتين اللتين يتمتع بهما طلاب UCMAS. خصوصا كونهم اسرع من الآلة الحاسبة”، كما عبر عن فخره “بطلاب UCMAS ومستواهم المتقدم وقدراتهم المدهشة”، مشجعا “كل المواطنين على تعليم اولادهم من خلال برنامج UCMAS”.

شيو
وبعد شرح من السيد شيو عما تمثله شركة UCMAS العالمية وبرامجها الفريدة من نوعها التي تدرس مناهجها في56 دولة حول العالم، أشاد ب”المستوى المتقدم للطلاب اللبنانيين”، وأبدى اعجابه “لعمل الممثل الحصري في لبنان الذي يحوز على مواصفات عالمية”، واوضح ان “برنامج UCMAS، وبسبب نجاحاته المنقطعة النظير، تعرض ويتعرض لمحاولات قرصنة وتقليد، وهذا ما حصل في لبنان”، شاكرا القضاء اللبناني “الذي اصدر الاحكام ضد مقلدي البرنامج”.

سعد
اما سعد، فهنأ الطلاب الفائزين، وأشاد ب”المستوى المتقدم للمؤسسات التعليمية والتكامل بينها وبين برنامج UCMAS، مما سهل انتشاره في العديد من المدارس التي اعتمدته من ضمن البرنامج الدراسي، ويؤمن للطلاب مساعدة كبيرة على مستوى تطوير العقل وسرعة البديهة وتنشيط الذاكرة، وبذلك يكون لبنان قد بات في مصاف الدول الرائدة والمتقدمة في مجال تأمين أحدث البرامج التدريبية المتخصصة للأطفال”.

السابق
الانتماء الوطني
التالي
حمادة من معراب: لاارى اي افق لاقتراحات عون وحكم المحكمة العسكرية في قضية سماحة فضيحة كبيرة