بلدية صور والسفارة الايطالية نظما سباق فيفيشيتا 2015:أركض من أجل المساواة

نظمت بلدية صور والسفارة الإيطالية في بيروت وبرنامج التعاون الإنمائي الإيطالي والاتحاد الإيطالي للرياضة للجميع (UISP)، بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، والوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان، للسنة الثانية على التوالي، سباق فيفيشيتا Vivicittà 2015، الممول من برنامج التعاون الإنمائي الإيطالي والاتحاد الإيطالي للرياضة للجميع (UISP).

ودعا هذا السباق الذي يحمل عنوان “أركض من أجل المساواة”، تلاميذ لبنانيين وفلسطيين وسوريين للركض لهدف مشترك.

حضر السباق، الذي انطلق من أمام إستراحة صور، السكرتير الأول في السفارة الايطالية فريدريكا مازوتا، ومدير مكتب برنامج التعاون الإنمائي الإيطالي جياندريا ساندري، رئيس بلدية صور حسن دبوق، مدير عام الأونروا ماتياس شمالي، وقائد الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان العقيد جيوفاني بيوندي، ورئيس الاتحاد الإيطالي للرياضة للجميع فينتشنزو مانكو.

وفي كلمة لها، شددت مازوتا، على المشاركة الكبيرة في سباق اليوم: “1000 فتى وفتاة يركضون سويا، على اختلاف جنسياتهم، وأوضاعهم الإجتماعية والإقتصادية، ما يشكل مؤشرا هاما على النجاح هذا النشاط”.

من جهته، قال شمالي معلقا:”يسعدني أن أرى فتيانا وفتيات من عدة خلفيات يركضون لهدف مشترك وليس أي هدف بل من أجل المساواة، إحدى مبادىء الأمم المتحدة الأساسية وجزءا لا يتجزأ من البرنامج التعليمي للأونروا. هذا المشهد يعطينا جميعا أملا بمستقبل أفضل”.

وبعد وصول جميع المشاركين الى خط النهاية، تم توزيع الميداليات للفائزين.

(الوطنية)

 

السابق
من هي المجموعات اللبنانية التي تقاتل في سورية ولماذا رفضت حركة امل؟‎
التالي
شبطيني: تحويل ملف سماحة الى التمييز يدعو الى الإطمئنان