لقاء الحريري والرئيس الروسي

كتبت صحيفة “الأنوار” تقول : اجرى الرئيس سعد الحريري في منتجع سوتشي على البحر الاسود امس، محادثات مع الرئيس الروسي بوتين تركزت على الوضع في لبنان والتطورات في المنطقة لا سيما في سوريا والعراق واليمن.
وكان الرئيس الحريري زار مجلس النواب الروسي الدوما واجتمع مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الكسي بوشكوف في حضور النائبين السابقين باسم السبع وغطاس خوري ونادر الحريري ومستشار الرئيس الحريري للشؤون الروسية جورج شعبان، وتم خلال اللقاء عرض الاوضاع في لبنان والتطورات التي تشهدها المنطقة.
ومساء امس غادر الحريري عائدا الى السعودية.
على صعيد آخر، قالت وكالة رويترز ان مسؤولا اسرائيليا تحدث تفصيلا عن مواقع سرية ل حزب الله في قرى لبنانية في خطوة غير معتادة تنطوي على تحذير من أن المدنيين هناك قد يعانون وطأة أي حرب قد تنشب في المستقبل.
وقالت: اتخذ مسؤول كبير في المخابرات الإسرائيلية أمس الاول خطوة غير مألوفة عندما عرض على مراسلين أجانب صورا التقطت جوا لقريتي محيبيب وشقرا اللبنانيتين الحدوديتين وعليهما علامات تشير لعشرات المواقع التي قال إنها تحوي حظائر صواريخ وأنفاقا يستخدمها المقاتلون ومخازن أسلحة مضادة للدبابات وغيرها.
وقال المسؤول الذي لم يتسن نشر اسمه بموجب التعليمات العسكرية، إن كل قرية من القرى التي يقارب عددها 200 في جنوب لبنان معقل عسكري رغم أن بوسعك أن تمشي في الشوارع دون أن ترى شيئا.
وقال المسؤول الإسرائيلي إنه في حالة نشوب صراع جديد مع حزب الله فسيسمح للمدنيين اللبنانيين بالخروج من المنطقة، لكن ذلك لن يكون على حساب معاناة إسرائيل من وابل صواريخ بلا كابح.
وطالب المسؤول الإسرائيلي بتدخل أجنبي أكبر للتصدي لما وصفه بتعزيز التسلح على نحو ينذر بالاشتعال.
وقال أعرف أنه في اليوم الأول من الحرب التالية سيقف المجتمع الدولي ويقول: أوقفوا هذه الحرب. ولدي اقتراح مختلف. لماذا ننتظر لليوم الأول من الحرب؟ لماذا لا نتفادى هذه الحرب؟

السابق
هستيريا 14 آذارية ضد «العسكرية»: محاولة تعويض خسارة القلمون
التالي
الحكم المخفف على سماحة يُطلق عاصفة غضب في لبنان