شندب لجنوبية: لن أتراجع عما قلته عنه.. وناصر قنديل: كلهم هربوا من مناظرتي

ناصر قنديل وشندب
بعدما احتدم النقاش أمس بين النائب السابق ناصر قنديل ومحامي الحركات الاسلامية والموقوفين الاسلاميين طارق شندب ضمن برنامج "بلا حصانة"، طُرد شندب من الحلقة بعدما وصف الاخير قنديل بعبارة نابية. وإليكم كيف كان تعليق شندب ل"جنوبية" عما جرى.

 

تحوّل الحوار بين النائب السابق ناصر قنديل ومحامي الحركات الاسلامية والموقوفين الاسلاميين طارق شندب ضمن برنامج “بلا حصانة” على قناة “أو.تي.في” إلى تصادم كلامي حاد على خلفية “الجزمة العسكرية” و”اللحى” .
وفي التفاصيل، رفض شندب تطاول مقدم البرنامج جان عزيز على اللحى بإعتبارها رمز ديني للمسيحيين وللدين الاسلامي. الاحتدام الكلامي كان يرافقه ضحك لقنديل ما استفز شندب ليصفه بكلام بذيء على الهواء بوصفه بأنه “يضحك مثل ..” فقام قنديل عن كرسيه رافضاً الكلام او الرد على ما وجه إليه من عبارات وشتائم مطالبًا بطرد شندب وتمت متابعة الحلقة بدونه.

قام قنديل عن كرسيه رافضاً الكلام او الرد على ما وجه إليه من عبارات وشتائم مطالبًا بطرد شندب

وفي اتصال مع شندب أكّد أنه لن يتراجع عن كلامه وهو نال ما يستحق فبالإضافة إلى الطريقة الاستفزازية التي اتبعها وضحكه بغير سبب تم التطاول على رمز ديني “اللحى” إسلامي ومسيحي.
فإعتبر شندب ان اهانة “اللحى” غير مقبولة ونفى ما قيل عن انه تم طرده، قائلا انه بعدما توقفت الحلقة بسبب إهانته لقنديل “طلبت من مقدم البرنامج الإعتذار عن ما صدر منه لأتابع الحلقة فرفض الأخير لذا انسحبت من الحلقة وكان من المفترض ان تتوقف الحلقة الا اني تفاجأت بمتابعتها من دوني”. وأشار الى انه بعد الاحتدام بينه وبين قنديل أصيب الأخير بدوار ما استدعى توقف الحلقة لوقت قصير الى ان يستعيد عافيته.
وأضاف شندب انه لن يعيد الكرة بالمشاركة في قنوات تلفزيونية موجهة وغير محترفة ومنحازة، لافتًا انه حتى في الاعلان الذي سبق الحلقة لم ترد صورة له وكان التركيز فقط على قنديل كما أنه أثناء الحلقة لم ينل حصته الكافية بالحوار وتم مقاطعته باستمرار.
وابدى شندب استغرابه لمحاولة ادانته اثناء الحلقة لانه محامي الحركات الاسلامية “علمًا ان المحامي النائب عن كتلة الوفاء للمقاومة نوار الساحلي دافع عن الشيخ عمر بكر فستق واطلق سراحه”، فضلاً عن متابعة المحامية مي الخنساء قضية فضل شاكر”. وتابع ان الدفاع عن الموكلين حق مشرّع للمحامين بالدستور.

شندب: طلبت من مقدم البرنامج الإعتذار عن ما صدر منه لمتابعة الحلقة فرفض

وبالجانب الآخر، حاولت “جنوبية” الإتصال بالنائب السابق ناصر قنديل إلّا انه رفض التعليق عما جرى أمس. وقد صدر عن قنديل تعليق على الحلقة عبر صفحته الفايسبوكية جاء فيه: “لقد وضعت مع الاعلامي جان عزيز لائحة أسماء لمناظرتها من الخط الآخر فهربوا جميعا لما علموا انني من سيكون مقابلهم وبقي امامنا، اما حلقة منفردة او مواجهة من قبل المخاطرة بالفشل”، مضيفا ان “شندب وحده من قبل فوضعت اتفاقا مع الاستاذ جان انني اشارك بشرط ان تتوضح شروط التهذيب واللياقة والاحترام ووتوضع بالتفصيل امامنا في بداية الحلقة ومن ضمنها ان من سيخرج عنها سيطرد وقلت هذا الكلام قبل ان نبدأ وأكد الاستاذ جان عليها، ولما وصلنا لنقطة استفز فيها المفترض انه رجل قانون وشعر انه فارغ وصار مسخرة تفلت لسانه بما كنت انتظره منه بصراحة لانني كنت انوي اصلا ان اجعله عبرة لسواه فضربت يدي على الطاولة مشترطا طرده احتراما للناس ومتابعة الحلقة بدونه وللامانة كان الاستاذ جان محترما ومندهشا من الذي جرى وقال له بصراحة لا استطيع ان ادعك تكمل معنا اسف عليك المغادرة، وأكملنا الحلقة كما شاهدتم”.

السابق
إقفالات وإنذارات في البقاع الشمالي وصيدا‏
التالي
ستريدا جعجع: جعجع مستمر بالترشح وورقة التفاهم مع التيار جاهزة وسيعلن عنها قريبا