العراق يقول ان التحالف استهدف الرجل الثاني في داعش

قالت وزارة الدفاع العراقية ان التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة الاسلامية، استهدف بغارة جوية “الرجل الثاني” في التنظيم المتطرف وعددا من افراده، بحسب بيان صادر الاربعاء.

وجاء في البيان المنشور على الموقع الالكتروني للوزارة “استنادا الى معلومات استخبارية دقيقة، تم توجيه ضربة جوية من قبل قوات التحالف الدولي الى الرجل الثاني في عصابات داعش (الاسم الذي يعرف به التنظيم) الارهابية ابو علاء العفري”.

واوضح البيان ان الغارة استهدفت كذلك “قاضي قضاة” احدى الولايات التابعة للتنظيم في شمال العراق، و”عددا كبيرا” من عناصره، اثناء عقدهم “اجتماعا في جامع الشهداء في منطقة العياضية بقضاء تلعفر” في شمال العراق، والذي يسيطر عليه التنظيم منذ هجومه الكاسح في حزيران.

ولم يحدد نص البيان الذي ارفق بشريط مصور للغارة ملتقط من طائرة حربية، تاريخ تنفيذها، او ما اذا كان المستهدفون قد قتلوا ام اصيبوا.

ولم تصدر القيادة المشتركة للتحالف الذي ينفذ ضربات جوية ضد مواقع التنظيم في العراق منذ آب، اي تعليق حول بيان وزارة الدفاع.

وبرز اسم العفري في نيسان في تقارير صحافية تحدثت عن اصابة زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي في غارة جوية في آذار جعلته غير قادر على الحركة، وان العفري يتولى زمام المسؤولية بدلا منه.

الا ان وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) نفت صحة هذه التقارير عن اصابة البغدادي، مؤكدة ان “لا شيء يشير” الى مقتله او اصابته.

السابق
اشتباكات بين داعش والنصرة تمتد الى عمق جرود عرسال
التالي
المحكمة العسكرية تبرىء سماحة من «النية الجرمية» والمملوك يظهر مع الاسد