وجوه تعبيرية تستخدمونها بشكل خاطئ… ستصدمون

الوجوه التعبيرية على الهواتف

أصبحت الوجوه التعبيرية الموجودة في جميع هواتفنا اليوم جزءاً لا يتجزّء من محادثاتنا اليومية، اذ نستعملها بكثرة وقد تكون في بعض الأحيان أكثر تعبيراً واختصاراً من الكلام. ونلاحظ أن الشركات بدأت توليها اهتماماَ زائداً إذ تقوم بتحديثها باستمرار، كإضافة مثلاً وجوهاً جديدة في الفترة الأخيرة تشير إلى عدم التفرقة والعنصرية لتصبح أكثر شمولية.
لكنّ جميعنا تقريباً يستخدم هذه الوجوه التعبيرية بطريقة عشوائية ووفقاً لما يظنّه هو، من دون أن يعرف ماذا تعني بالتحديد. وإليكم هنا ستة أمثلة عن وجوه لم نكن نتخيّل أنها تعبر عن غرض مختلف تماماً عن الذي نستخدمها من أجله.

 

هذا الوجه لا يعني أنّك عدت للتو من النادي الرياضي ولا تزال تتصبب عرقاً. إنه يدل على التوتر والقلق بشأن أمر تنوي القيام به. لذلك إذا كنت متوجهاً إلى مقابلة عمل أو إلى موعد مع أحد للمرة الأولى، يمكنك استخدام هذا الرمز التعبيري لإظهار أنك تحاول أن تتسم بالهدوء وأن كل شيء على ما يرام حتى وان كنت متوتراً من الداخل.

 

 

 

 

وجه

 

كلا هذه لا تحاول أن تؤدي رقصة الماكارينا. إنها حركة تدلّ على الموافقة (أوكي) من خلال استعمال اليدين. فإذا سألتك صديقتك مثلاً إن كنت ستلتقين بها اليوم، يمكنك الإجابة بالموافقة على سؤالها بهذا الرمز التعبيري.

وجه اوكي

ربما كنت تستخدم هذا الوجه من أجل الإشارة إلى صدمة قاتلة جرّاء إخبارك بأمر معيّن أو لرؤيتك أحداً يعجبك كثيراً. إلاّ أن إشارة X في العيون لا تعني هذا الشعور القاتل بل الدهشة في أي موضوع.

وجه الدهشة

 

 

 

 

 

 

 

 

ربما هذا هو الوجه التعبيري الذي يساء استعماله أكثر من غيره. فهذه ليست عبارة عن فتاة تهاجمك بوقاحة، بل إنها تعبّر عن الفتاة التي تعمل في مكتب للإستعلامات. بطبيعة الحال ستبقى تستخدمها بالطريقة الخاطئة لأنك لن تجد مناسبة على الأرجح لاستخدامها للتعبير عن سيّدة تعمل في مكتب استعلامات.

وجه

قد تستخدم هذا الرمز للتعبير عن العطس، أو عن البكاء. لكنّه في الحقيقة يشير إلى حالة النوم. لذلك إذا أردت في المرة المقبلة أن تقول تصبح على خير بطريقة محبّبة، يمكنك إضافته في نهاية الرسالة.

 

 

 

 

وجه تصبحون على خير

 

قد يبدو هذا الرمز وكأنه نجم يتهاوى، ولكّنه الأمر مختلف تماماً عن ذلك ولا يجب استخدامه أثناء الحديث في أمور فلكية لأنه في الحقيقة يدل على الشعور بالدوار جراء فوضى معيّنة أو عند الإصابة بالإنفلونزا مثلاً.

وجه يتهاوى

 

(لها)

السابق
«نفس الصورة يومياً لراغب علامة».. الروتين والتسلية
التالي
بري في لقاء الاربعاء: للاسراع في درس المشاريع العالقة