حزب الله يخسر مقاتلين في اشتباكات القلمون

أعلن “حزب الله” اليوم عن سقوط “شهيدين” له في معارك اندلعت مع “جيش الفتح” (الذي يضم جبهة النصرة ايضاً) وهو الجيش الذي تشكل في منطقة القلمون على الحدود السورية وفي بلدة جرود عسال الورد.

وأضافت المصادر أن أحدهما هو القيادي في حزب الله ومسؤول العمليات في معركة القلمون، علي عليان، والثاني هو القيادي توفيق النجار خلال الاشتباكات التي تدور في بلدة جرود عرسال الورد.

وأوضحت مصادر لـ”سكاي نيوز” أن مسلحي حزب الله نصبوا كمينا لمسلحين من جيش الفتح، الذي يندرج تحت لوائه 18 فصيلا من مسلحي المعارضة السورية، في مواقع متقدمة على مشارف بلدتي الطفيل وبريتال. من جانبه، ذكر حزب الله أن عناصره تمكنوا من قتل عشرات المسلحين من جيش الفتح.

وتقول مصادر جيش الفتح إن الحزب تكبد خسائر فادحة بعد محاولته التقدم باتجاه نقاط مسلحي المجموعات السورية، في حين تقول وسائل إعلام حزب الله إن مقاتليه حققوا تقدما لافتا واستهدفوا 4 نقاط لجيش الفتح.

وكان نعى “حزب الله” “القائد” علي خليل عليان الذي “قضى اثناء قيامه بواجبه في الدفاع المقدس” في القلمون حسب ما جاء في بيان النعي الذي تناقلته مواقع تابعة للحزب. القتيل ملقب بـ”ابو حسين ساجد” وهو من بلدة قلاوية الجنوبية.

السابق
حزب الله كواحدة من أدوات التقسيم الذي يحذر منه
التالي
عائلات الطريق الجديدة :حرب القلمون ضربة مؤذية للدولة وللاستقرار