الحريري لنصرالله: الدولة مشطوبة من عقلك؟

بعد خطاب الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله، والذي تناول فيه الأوضاع في اليمن والعراق وسوريا، وصولا إلى لبنان، رد الرئيس سعد الحريري، معتبراً أن “السيد حسن نصرالله يتعامل مع “عاصفة الحزم” باعتبارها هزيمة شخصية له وللمشروع الإيراني في اليمن”.

الحريري قال: “إن نصرالله يتناول الموضوع اليمني كما لو كان يتحدث عن الضاحية او النبطية ويتصرف كما لو انه القائد الفعلي للحركة الحوثية”، لافتا إلى أن “الاهتمام المثير لنصرالله بالملف اليمني، يؤكد المتداول من ان إيران كلفته شخصيا منذ سنوات مسؤولية رعاية التنظيم الحوثي المسمى أنصار الله، وهو مسؤول عن الخدمات الايرانية الأمنية والسياسية في اليمن ومصلحة لبنان بند أخير في اهتماماته، بعد مصالح ايران في اليمن والعراق وسوريا”.

ورأى الرئيس الحريري أن “مصلحة لبنان باتت في آخر السطر من تحاليل السيد حسن والامر المؤكد ان الدولة في لبنان، مشطوبة من عقله، فلا مكان للجيش والحكومة والمؤسسات، و”حزب الله” هو البديل عنها وسيقوم مقامها في الذهاب الى الحرب في القلمون”، مشيرا إلى أن “السيد حسن يتعامل مع الحدود اللبنانية جنوبا وشرقا وبقاعا وشمالا، كأراض مملوكة لـ”حزب الله” يتحرك فيها على هواه ويبيع ويشتري الحروب كما يشاء”.

وأضاف: “يقول نصرالله ان الذهاب الى حرب القلمون أمر محسوم، وهو من يرسم حدود العملية وزمانها ومساحتها، لأنها تكليف اخلاقي ووطني وديني، ونحن نقول للسيد حسن، انت تكلف نفسك بمهمة لا اخلاقية ولا وطنية ولا دينية. انت تتلاعب بمصير لبنان على حافة الهاوية”، مضيفا: “اذا كان نصرالله يخشى من مخطط أميركي لتقسيم البلدان العربية، فليعلن الانسحاب من الحروب الأهلية العربية ومن النزاعات في اليمن والعراق وسوريا”، متسائلا “أليس هو شريك في تلك الحروب ويعد الشعب السوري بالمزيد منها؟ لقد آن الاوان بساعة للوعي يا سيد”.

المصدر: ام تي في

آخر تحديث: 7 فبراير، 2017 2:36 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>