لماذا خلعت ياسمين النرش ثيابها أمام شرطة مطار القاهرة؟

لا تزال تتفاعل قضية السيدة التي ظهرت في فيديو وهي تخلع ملابسها وتعتدي على رجل الشرطة في مطار القاهرة، بين روّاد مواقع التواصل الإجتماعي خصوصاً بعدما تبيّن أن هذه السيدة التي تدعى ياسمين النرش هي إبنة رجل الأعمال المصري المعروف محيي النرش.

انشغل الرأي العام المصري في اليومين الماضيين بـ «سيدة المطار»،  وهي بطلة مقطع الفيديو الذي إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي وظهرت فيه سيدة وهي تخلع ملابسها وتعتدي على ضابط شرطة في مطار القاهرة.

وترجع بداية الحادثة إلى محاولة ياسمين النرش الصعود إلى إحدى الطائرات التي توجد فيها ابنتها ورفض أمن المطار السماح لها بناءً على قرار من النائب العام المستشار هشام بركات، بسبب امتلاكها 200 جرام من مخدّر الحشيش وفقًا لبيان وزارة الداخلية، وبسبب اعتراضها على تفتيشها من قبل عناصر الشرطة.

وفي التفاصيل، كما ظهر في مقطع الفيديو، قامت السيدة بتهديد الضابط، ومحاولة الإدعاء عليه واتهامه بالاعتداء عليها قائلة  «مبخافش من حدّ وده الكارت مكتوب عليه بياناتي واسمى ياسمين النرش وعندي بنت في مدرسة الجونة».

ثم همت السيدة ووقفت وبدأت في خلع ملابسها قائلة: «وحياة بنتي دا أنا هعلمكم درس (….) معلمتهوش ليك.. أنا ممكن أقلع لك ملط علشان تجيبلي شرطة السياحة على حق.. والمياه اللي رشيتها عليك مضايقاك ومزعلة رجولتك في حاجة».

https://www.youtube.com/watch?v=ZbDSENGSHgw&html5=1

ومتابعةً للحادثة أصدرت وزارة الداخلية بيانًا رسميًا حول واقعة تعدي السيدة على ضابط شرطة بالإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى.

ضبط بحوزتها 200 جرام لمخدر الحشيش، وانتابتها حالة من الغضب الشديد وتعدت على القوات بالسب والقذف والضرب

وقالت «الداخلية»، في بيان لها اليوم الإثنين: «بالفحص تبين أنه في 27 أبريل الماضى، تم ضبط ياسمين أحمد، ٤٠ عاما، بدون عمل، بمطار القاهرة الجوى حال تقدمها للسفر لمدينة الغردقة، بحوزتها 200 جرام لمخدر الحشيش، وانتابتها حالة من الغضب الشديد وتعدت على القوات بالسب والقذف والضرب، اعتراضا منها على استيقافها وخضوعها لإجراءات التفتيش».

ياسمين محيى الدين أحمد النرش هو الإسم الكامل لصاحبة الفيديو التي أثارت جدلاً كبيراً، والتي تبين أنّها إبنة رجل الأعمال المصري المعروف محيي النرش رئيس مجلس إدارة شركة «نرش إسبكرس للسياحة»، وهي تبلغ من العمر 40 عامًا، لديها طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات، كما أنها زوجة رجل الأعمال راني مهنى.

تبلغ من العمر 40 عامًا، لديها طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات، كما أنها زوجة رجل الأعمال راني مهنى

وفي المقابل أكدت ياسمين أحمد عبر صفحتها على الفيسبوك أن فيديو الواقعة تم تصويره منذ يوم28 نيسان الماضي، وأن القضية التي رفعتها ضد الضابط ما زالت في المحاكم، وأنها قامت بتقديم جميع «الفيديوهات» التي تثبت براءتها.

كما علقت النرش عبر صفحتها قائلة: «أنا مش خايفة من حاجة بس أقولكم أنا عملت اللي محدش يقدر يعمله، وشكرًا للناس المحترمة، وقريب قوي هحكي اللي حصل وهنشر فيديوهات محدش من الإعلام قادر ينشرها.. بس كل شيء بأوانه».

وفي فيديو آخر لها، أدلت بمعلومات عنها كان منها أن زوج أمها هو ممدوح البلتاجي، وزير السياحة السابق، وأنّها لا تعمل “راقصة” في أحد النوادي المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس كما نشرت بعض المواقع، ويمتلك والدها العديد من المشروعات السياحية والأراضي بمنطقة المقطم والغردقة.

من جانبه، قال المقدم خالد فوزي ضابط بمطار القاهرة، إن صبره على السيدة التي اعتدت عليه بالمطار، كان واجباً عليه في ظل تنفيذه القانون، مضيفاً أنه عندما يجد سيدة تريده أن يخرج عن المألوف بدرجات استفزاز كبيرة يتحلى بضبط النفس.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج تلفزيوني، الأحد، إلى أن القانون هو الحكم بينهما، لافتاً إلى أنه كان حريصاً على ضمان حق الدولة وهيبتها.

وأوضح الضابط المُعتدى عليه أن ما حدث من الإعلام بتداول الفيديو جعل الوضع مع أسرته سيئاً جداً، ولا يليق أن يرى أبناؤه والدهم بتلك الصورة، مستدركاً: “لكنهم يتفهمون الموقف”.

وتصدر هاشتاغ #الحرية_لياسمين_النرش الوسومات الأكثر تفاعلاً على تويتر مصر، واختلفت آراء المتابعين حول الواقعة بين مؤكد أن الواقعة فيها جزء ما زال غامضاً وغير معروف، وبين مستنكر تصرفاتها مهما كانت الظروف المحيطة بها.

وقد كتب الناشط المصري مجدي خليل على صفحته الخاصة على موقع فيسبوك : «عن ياسمين النرش مرة أخرى!!!!

زوجها رجل أعمال وابوها رجل أعمال يصنف ملياردير، وهى تحمل 200 جرام حشيش مكسبهم لا يتعدى 700 جنيه مصرى، أى اقل من مائة دولار؟ فهل تصدقوا الداخلية التلى روجت هذه الكذبة البايخة؟؟.

ياسمين تعلم أن بحوزتها مخدرات ومع هذا تتخانق فى المطار علشان تفضح نفسها…هل تصدقوا هذه الكذبة السخيفة من الداخلية؟.

لن نعرف ما حدث مع ياسمين ومع هذا صوروا رد فعلها وليس الفعل الذى اوصلها إلى هذه الحالة…فهل تصدقوا مخبرى الإعلام المصرى؟.

ياسمين هى أبنة الدكتورة جنات السمالوطى،أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية. وجنات السمالوطى سيدة جميلة وشيك وراقية وقد درستنى سنة 1986 مادة المالية العامة وحصلت على امتياز فى هذه المادة، وكانت جنات السمالوطى سيدة محترمة وكانت زوجة ممدوح البلتاجى،وكان رئيس هيئة الاستعلامات وقتها ثم وزيرا للسياحة بعد ذلك.

لا بد أن نعترف أن هناك حقدا اجتماعيا على الطبقات الراقية، وخاصة السيدات غير المحجبات، ويروج إعلام التطرف وفلاحى الصحافة المصرية هذه الشائعات ضد هذه الطبقة حتى يشيطنوها أمام المجتمع، فى الوقت ذاته يتذلل معظم الصحفيين لهذه الطبقة……….أنها حالة الانحطاط التى اصابت مصر».

https://www.youtube.com/watch?v=1644KrzJ0DY

 

السابق
روحاني ينتقد بلداناً غربية تبيع السلاح في الشرق الاوسط
التالي
حزب الله كواحدة من أدوات التقسيم الذي يحذر منه