عدوان: سنسعى لتذليل العقبات من أمام قانون الانتخاب

جورج عدوان

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب جورج عدوان الذي قال بعد اللقاء: “التواصل مع دولة الرئيس بري أكثر من طبيعي، لأننا نعلم جميعا حرص دولته وحرص “القوات اللبنانية” على المؤسسات الدستورية، وفي النهاية لن يبقى لنا نحن اللبنانيين إلا هذه المؤسسات لنعود وننطلق منها في عملية بناء وطننا، ومنها رئاسة الجمهورية، لذا نصر مرة أخرى ونكرر الدعوات لانتخاب رئيس الجمهورية في أسرع وقت ممكن”.

أضاف: “الوقت الاطول في اجتماع اليوم كان للحديث عن قانون الانتخابات واهميته في اعادة تكوين السلطة واراحة كل اللبنانيين بقانون يؤمن التمثيل الصحيح والعيش معا كلبنانيين. واعتقد في هذه المجال ان هناك قانونين في المجلس النيابي: القانون الذي طرحه الرئيس بري، والقانون الذي طرحته القوات وتيار المستقبل والحزب التقدمي الاشتراكي.
ولاننا نحرص على تشريع الضرورة، ولانه في رأس سلم أولويات تشريع الضرورة يأتي قانون الانتخابات نظرا الى أهميته لكل اللبنانيين ولكل المكونات، فقد تكلمنا مطولا عن السبل لكي يكون هذا القانون من جديد على جدول الاعمال المجلس، لكي نستطيع المضي قدما بتشريع الضرورة. وقد عرضنا كل الامور، واستطيع ان اؤكد تفهم الرئيس بري وتأكيده أهمية قانون الانتخاب. وجرى عرض ما هو ممكن، والعقبات أمام السير بقانون انتخابات جديد وكيفية التعاون لتذليلها، واستطيع القول ايضا ان هذا الاجتماع سيكون انطلاقة جديدة في هذا المجال، وسنسعى الى تذليل العقبات في الايام المقبلة لكي نعود ونطلق هذه العملية، مع التأكيد كما يقول الرئيس بري ان قانون الانتخابات اساسي وضروري. وكرر لي ايضا انه في المرتين اللتين جرى التمديد فيهما للمجلس، كان يقول ان هذا الامر هو أولوية، وما زال عنده كذلك، ولديه كل الاستعداد، إنما هناك أمور معينة يجب القيام بها. وقد تفاهمنا كيف يجب أن تحصل، وآمل في وقت قريب جدا ان نقوم بهذه الخطوات”.

(وطنية)

السابق
وفاة طفلة خلال اللعب بحبل الغسيل في منزلها في طرابلس
التالي
بهيج أبو حمزة أُصيب بجلطة