10 تصرفات يشعل بها الرجل غضب المرأة دون أن يدري

لا تكاد تخلو أي علاقة عاطفية بين رجل وامرأة من شد وجذب، نتيجة لاختلاف طريقة تفكير كل منهما وطريقة تعبيره. فبعض الأمور التي يراها الرجل طبيعية، قادرة على جعل المرأة تنفجر من الغضب، وعلى رأسها هذه التصرفات العشر.

مهما حاول الرجل فهم المرأة، تبقى نقاط الخلاف بينهما قائمة، حتى على أمور قد تبدو بسيطة في عيون الرجل، لكنها تثير غضب المرأة بشكل كبير. واستعرض موقع “غوفيمنين” الألماني عشرة من هذه الأشياء التي يفضل أن يبتعد عنها الرجل إذا كان يرغب في تقليل الصدامات مع شريكة الحياة:

1- تغيير المحطة التلفزيونية: الزوجة تجلس على الأريكة أمام التليفزيون وتستعد لمشاهدة مسلسلها المفضل، وفجأة يأتي الزوج ويغير المحطة لمتابعة مباراة لكرة القدم..صورة تتكرر في الكثير من البيوت وربما يراها الرجل طبيعية، إلا أنها من أكثر الأمور إثارة لغضب المرأة.

2- السروال الرياضي: يحلم الكثيرون بلحظة الوصول للمنزل بعد يوم متعب، لتغيير ملابس العمل وارتداء السراويل المنزلية المريحة وهو أمر تتفهمه المرأة، إلا أن هذا لا يعني أنها لا تغضب عندما ترى زوجها يوميا بملابس المنزل، فحواء أيضا تنتظر من آدم أن يهتم بمظهره داخل البيت.

3- تركها وحدها وسط عائلتك: المناسبات العائلية كالأفراح وأعياد الميلاد فرصة جيدة لمقابلة أقارب وأصدقاء لا تسمح ظروف الحياة اليومية بمقابلتهم، لكن هذا لا يعني أن تترك زوجتك بمجرد دخول مكان الحفل وتبدأ في أحاديث لا تنتهي مع أقاربك دون أن تهتم بها.

4- عدم احترام “الريجيم”: قد يرى الرجل أنه من الطبيعي أن يعود للمنزل ببيتزا ضخمة ويبدأ في تناولها باستمتاع، لكن هذا الأمر يعطي المرأة شعورا بعدم احترام زوجها لها، خاصة إن كان يعرف أنها تتبع حمية غذائية قاسية.

5- النظر إلى مفاتن النساء: يمكن للمرأة أن تتسامح في نظرة عابرة، لكن الرجل الذي لا يبعد عينه عن مفاتن النساء وهو يتكلم معهن، يجعل المرأة تقترب من درجة الانفجار من شدة الغضب.

6- غياب النظافة والنظام: جواربه في كل مكان، وأطباقه المتسخة تنتظرني لأغسلها.. شكوى متكررة من الكثير من النساء ممن ارتبطن برجال يعتقدون أن المرأة مسؤولة عن إزالة الفوضى التي يصنعونها، كما أورد موقع “غوفيمنين”.

7- طلب الطعام لها: أحيانا يرغب الرجل في تدليل زوجته أو خطيبته ويطلب لها الطعام الذي تريده وهما يجلسان في المطعم. ورغم أن التصرف يبدو لطيفا إلا أنه يولد عند المرأة شعورا بأنها طفلة صغيرة لا تستطيع أن تتحدث مع النادل وتطلب بنفسها ما تريد.

8- كلمات الإعجاب بالأخريات: تعليقات من نوعية “كم هو جميل شعر أو جسد تلك المرأة” قد يطلقها الرجل على امرأة تمر أمامه وهو يجلس مع زوجته، لكنها تثير غضب الزوجة بشدة خاصة إن كانت مصحوبة بنظرات إعجاب مطولة.

9- تجاهل صديقتها المقربة: عندما يعجب الرجل بامرأة، فهو يحاول عادة التودد لها وهو أمر طبيعي. ولكن احذر عزيزي الرجل من أن تدعوها لفنجان من القهوة مثلا وهي تقف مع صديقتها المقربة، وتتجاهل دعوة الصديقة.

10- الاهتمام الزائد بالهاتف: عندما يحظى الرجل بميزة اصطحاب امرأة للعشاء، فمن غير اللائق تماما أن ينشغل طوال الوقت بالهاتف لمتابعة الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني، فهو أمر يشعر المرأة بأن المحمول أهم منها بالنسبة للرجل.

(Donazine)

السابق
بالصورة: رامي عياش يهين صحافية بقسوة وهذا ما قاله عنها
التالي
السيّد الأمين لوفد طلّابي فرنسي: لا نمانع بإقامة دولة علمانية في لبنان