عون تلقى دعم نصرالله في تحركه بملف التعيينات

ميشال عون والسيد حسن نصرالله

أشارت مصادر في قوى 8 آذار اطلعت على فحوى اللقاء بين رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله لـ”الشرق الأوسط”، إلى انه “تم الاتفاق بين الزعيمين على 3 نقاط أساسية:

الأولى، تمت تلقائيا بعقد الاجتماع وهي تقضي بـ”توثيق التفاهم بين الحزبين والتأكيد عليه بعد ما تردد في وسائل الإعلام عن خلافات بينهما. أما النقطة

الثانية، فتقول بضرورة التصدّي المشترك للملفات الداخلية بدءا بموضوع الرئاسة ووصولاً إلى آخر تفصيل محلي، مع الحفاظ على هامش من الخصوصية والمناورة لكل فريق. وتشير النقطة الثالثة إلى التأكيد على مبدأ أن الإرهاب لا يتهدّد فئة أو طائفة معينة، بل الكيان اللبناني برمته، ومن هنا وجوب بذل كل الجهود والطاقات خدمة لمعركة التصدّي للإرهاب”.

وأوضحت المصادر أنّه، وبالنتائج العملية للقاء، “فقد تم تجديد تفويض عون بالملف الرئاسي والتأكيد على أنّه مدير مشروع الرئاسة، والحزب يسير بما يقرره عون وما يوافق عليه”.

وأضافت: “أما بملف التعيينات الأمنية، فقد تلقى عون دعم الحزب في تحرّكه الهادف لإتمام التعيينات على أن يلحظ فيه أنّه ليس من مصلحة الحزب دخول قيادة الجيش في الفراغ أو تعرّض الأجهزة الأمنية لأي هزّة في خضم المعركة التي يخوضها لمواجهة الإرهاب”. ولفتت المصادر إلى أن حزب الله “يثق بأن عون لن يوصل الأمور إلى ما قد يضرّه أو يزعجه أو يهدد السلم الأهلي والمصلحة العامة”.

(الشرق الأوسط)

 

السابق
بري لايوافق على اللهجة العالية في مخاطبة السعودية بلبنان
التالي
شروخ الشخصية المصرية وانفجارها