لقاء الاحزاب ناشد بري مواصلة مساعيه التوفيقية

نبيه بري

أعربت هيئة التنسيق في لقاء الاحزاب، في بيان، “وقوفها إلى جانب دولة الرئيس نبيه بري الحريص بإستمرار على قيام المجلس النيابي بواجباته التشريعية الضرورية لضمان استمرارية الانتظام العام وتلبية مصالح اللبنانيين الحيوية التي لا يجب أن يكون تحقيقها موضع خلاف”. كما ناشدته “مواصلة مساعيه التوفيقية إلى أن تبلغ خواتيمها المرجوة”.

وأكدت الهيئة “أن محاولات البعض ربط موضوع التشريع بانتخاب رئيس للجمهورية لا يتمتع بالتمثيل الشعبي والوطني،أمر يتعارض مع دستور الطائف ويشكل ابتزازا مفضوحا ومرفوضا، لأنه سيؤدي إلى إضعاف موقع الرئاسة وسيؤثر سلبا على الإستقرار السياسي في البلد”.

كما أكدت “إدانتها الشديدة لاستمرار حكومات تركيا والسعودية وقطر والأردن في تغذية ودعم الجماعات الإرهابية التكفيرية لمواصلة حربها الإجرامية ضد الدولة الوطنية السورية، وارتكاب المجازر ضد المواطنين السوريين، في محاولة يائسة لتعديل موازين القوى الميداني طمعا بتحقيق مكاسب سياسية تنتقض من سيادة واستقلال سورية وخيارات الشعب العربي السوري”.

ودانت “المجزرة الوحشية التي ارتكبتها الجماعات الإرهابية وذهب ضحيتها العشرات من المواطنين في محافظة إدلب”، مشددة على “أن الجيش العربي السوري ولجان الدفاع الوطني سيدحرون الهجمة الإرهابية الجديدة في إدلب، كما سبق أن دحروها في كسب وريف اللاذقية، وستفشل رهانات رجب أردوغان وحكام السعودية وقطر في محاولة النيل من إرادة الشعب العربي السوري وجيشه الوطني وتصميمه على حماية سورية وخياراتها الوطنية والقومية المستقلة”.

ودعت إلى “وقف فوري للحرب على اليمن، وعدم التدخل في خيارات الشعب العربي اليمني واحترام حقه في تقرير مصيره بنفسه”.

السابق
رئيس فنزويلا يتسلم رسالة في ثمرة مانجو كادت تصيب رأسه
التالي
فتفت: على حزب الله ان يعود للمشروع العربي والدولة الحقيقية