ابن شوماخر على خطى أبيه

صعد ميك ابن مايكل شوماخر البالغ عمره 16 عاما إلى قمة منصة التتويج بعد أن كلل بداية باهرة لمشواره في  في سلسلة فورمولا 4 الالمانية بأول انتصار في مسيرته.

وكان السائق الالماني، الذي يقود لفريق فان امرسفورت الهولندي، في المركز الثاني عند خط الانطلاق في السباق الثالث والأخير على حلبة اوشسليبن وانطلق بسرعة ليتقدم للصدارة.

وأنهى شوماخر، الذي يتصدر ترتيب السائقين المبتدئين ويحتل المركز الخامس في الترتيب العام للبطولة، السباق الذي استمر 30 دقيقة وراء سيارة الأمان بينما احتل زميله الاسترالي جوي موسون المركز الثاني وجاء توماس براينينج في المركز الثالث.
وخاض السائق الشاب، الذي عانى والده بطل فورمولا 1 سبع مرات من اصابات في الرأس في حادث تزلج عام 2013 في فرنسا، سباقه الأول أمس السبت في ظل اهتمام اعلامي واسع النطاق.
واحتل المركز التاسع في سباق الأمس بعد أن بدأ من المركز 19 ونال جائزة أفضل سائق مبتدئ وهو ما سمح له بالانضمام لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى على منصة التتويج.
وجاء السائق الالماني في المركز 12 في السباق الثاني في وقت سابق اليوموانقلب خط الانطلاق في السباق الأخير لذلك بدأ من المركز الثاني.
وكان شوماخر محظوظا في عدم تعرضه لاصطدام من الخلف عن طريق زميله البريطاني هاريسون نيوي ابن المصمم ادريان نيوي الفائز بألقاب في فورمولا 1 أيضا.
وعوقب نيوي – الذي يملك والده تاريخا متباينا مع سيارات السباق رغم براعته في تصميمها – بدخول حارة الصيانة بسبب الانطلاق بشكل خاطيء.
وبطولة فورمولا 4 الالمانية هي واحدة من تسع سلاسل مماثلة حول العالم تقام باللوائح نفسها مثل فورمولا 1 من أجل اعطاء الفرصة للسائقين الشبان عبر قيادة سيارات مماثلة.

(رويترز)

السابق
قوى «8 آذار» منشغلة بكلام السنيورة
التالي
صرخة استغاثة من لبنانيي الخليج العربي