فواكه تعزز عملية الحرق في الجسم

تساهم بعض أنواع الفواكه في نسبة حرق الدهون، وفي التخفيف من الشهية، كما تعزز طاقة الجسم وتمده بالفيتامينات والمعادن.  وفي حديث مع اختصاصية التغذية والصحة العامة ميرنا الفتى لـ ” النهار” أشارت الى بعض انواع هذه الفواكه.

اليك الفواكه التالية:

الرمان يحتوي على فيتامينات عدة وغنية منها A,B5,C,E وعلى مضادات الاكسدة منها البوليفينول الذي يقوي التمثيل الغذائي ويحد من تراكم الدهون في الشرايين وعلى البوتاسيوم والحديد وحامض الفوليك. اضافة الى بذوره التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية المنخفضة والتي تساهم في حرق الدهون المركزة في الخصر وتالياً تساعد في خسارة الوزن.

التوت البري يساهم في قطع الشهية وينظم معدل السكر في الدم، كما انه يحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الاكسدة التي تساهم في تخلص الجسم من المواد السامة، وخسارة نسبة من الدهون.

– الموز يحد من الشعور بالجوع  ويمد الجسم بالطاقة والحيوية لاحتوائه على الالياف والسكريات الطبيعية، والفيتامين B، والبوتاسيوم الذي يساعد في تقوية العضلات وحرق الدهون وتالياً خفض الوزن.

– تساهم الالياف الموجودة في التفاح والاجاص في تعزيز التمثيل الغذائي، كما مضادات الاكسدة الموجودة في التفاح تفيد صحة الاسنان، وتعطي شعوراً بالشبع وباستهلاك كميات منخفضة من الطعام.

كما أن تناول تفاحة يومياً تساهم في التقليل من الاضطرابات التي تلازم أمراض الضغط، القلب، السكري، ومساعدة الأشخاص الذين يعانون من تكدس الدهون في منطقة البطن.

– الفواكه الحمضية وبخاصة الجريب فروت تساعد في خفض مستويات الإنسولين في الدم، وهي المسؤولة عن تنظيم عملية التمثيل الغذائي للدهون وتسهيل عملية التخزين في الجسم .كما أنها فواكه غنية بالألياف، التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول. لذلك، فإن تناول الفواكه الحمضية يومياً يساعد في التخلص من الدهون، كما يساعد أيضاً في تحسين عملية التمثيل الغذائي وتقوية الجهاز المناعي. إلى ذلك هي مصدر ممتاز للفيتامين C  وحمض الفوليك ومادة الثيامين.

السابق
أضعف الإيمان (ماذا قدّم «حزب الله» للعرب الشيعة؟)
التالي
قوى الامن تضبط 1069 مخالفة سرعة زائدة امس