أماكن شهدت اغتيالات شخصيات عالمية

شهد التاريخ أحداثاً دامية تركت آثاراً في حياة الشعوب، ولعلّ أبرزها اغتيالات هزّت العالم. يقدّم موقع التيليغراف أماكن شهدت اغتيالات شخصيات عالمية هي:
• إبراهام لنكولن في واشنطن: اغتيل إبراهام لنكولن في 14 نيسان 1865 أثناء مشاهدته لمسرحية Our American Cousin على خشبة مسرح فورد في واشنطن. إنّ المكان الذي اغتيل الرئيس الاميركي فيه ما زال قائماً ومتاحاً للسيّاح والزوّار، حتّى إنّ المربّع حيث أطلق بوث الرصاصة على رأس الرئيس ما زال موجوداً. كما أنّ المسدس موجود.

• جون كينيدي في دالاس: هو الاغتيال الأشهر في التاريخ. اغتيل جون كينيدي في الثاني والعشرين من تشرين الثاني 1963، خلال زيارة كان يقوم بها إلى دالاس. وتتضمّن أماكن حصول الدراما: Dealey Plaza، الـ “grassy knoll”، Texas School Book Depository، مستشفى Parkland.

• غاندي في دلهي: في جنوب المدينة، Birla House وهي منطقة هادئة تحمل مسار آثار أقدام تقودك إلى المكان حيث احتسى غاندي لآخر مرّة الشاي فيه بالقرب من المكان الذي اغتيل فيه. يقدّم المتحف الوطني لغاندي ثيابه المضرّجة بالدماء، تسجيلات بصوته، ونبذة عن مسيرة الملح الشهيرة في شهر آذار عام 1930 والتي اعتبرت نقطة تحول في النضال من أجل الاستقلال.

• يوليوس قيصر في روما: هو الاغتيال الأقدم على لائحتنا. طعن قيصر حتى الموت على مسرح بومبي في عام 44 قبل الميلاد. ويعتقد أنّ المكان الرئيس هو Largo di Torre Argentina الذي يحوي أربعة معابد رومانية.

• مارتن لوثر كينغ في ممفيس: قتل المناضل من أجل الحقوق المدنية للسود والأقليات في Lorraine Motel في ممفيس في الرابع من نيسان 1968. وقد تحوّل موقع الاغتيال اليوم إلى متحف وطني للحقوق المدنية فتح أبوابه عام 2014، بعدما أعيد ترميمه. وتعتبر برمنغهام في ألاباما محطة أخرى مرتبطة بالاغتيال، إذ فيها كنيسة St Baptist حيث كان قساً ومعهد الحقوق المدنية.

آخر تحديث: 6 مارس، 2018 12:53 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>