السفارة الأميركية تنظم مسابقة لتهجئة الكلمات لطلاب لبنانيين

السفارة الأميركية

حضر اليوم نائب رئيس البعثة مارك ديجاردان مسابقة لتهجئة الكلمات وذلك في الملتقى الثقافي الأميركي في المكتبة الوطنية في بعقلين. هذه المسابقة الممولة من السفارة والتي جرى تنظيمها بالشراكة مع مركز سمارت للإعلام والمناصرة، جمعت الطلاب معا للقيام بالتنافس حول تهجئة كلمات في اللغة الإنجليزية ترتبط بتعزيز المواطنة، وحقوق الإنسان، والسلام. وقد شارك أربعة وعشرون طالبا من مدارس رسمية وخاصة في زحلة وبعقلين في المسابقات على صعيد المنطقة، فيما شارك أكثر من سبعمائة طالب في المسابقات التمهيدية داخل مدارسهم.

في كلمته للمناسبة قال نائب رئيس البعثة ديجاردان “هذه المنافسة هي أكثر من مجرد تهجئة كلمات، إنها ايضا حول ما تعنيه هذه الكلمات. وفي وقت تدور فيه النقاشات الوطنية حول مواضيع الإرهاب والكراهية والتعصب، ثمانمائة تلميذا من ثمانية مدارس شاركوا في مسابقات تهجئة الكلمات على مستوى المدرسة والمنطقة وقد أتيحت لهم فرصة تعلم كلمات هي على علاقة بالمواطنة، وحقوق الإنسان، والسلام . أنني وزملائي في السفارة نشعر بالكثير من الامل لدى رؤية هذا الجيل من الشباب والغالبية العظمى من اللبنانيين يتبنّون هذه المبادئ التي تعتبر مهمة للعالم كله، بغض النظر عن اللغة المستخدمة. إنها مبادئ أولئك الذين يرغبون في خلق مجتمعات عادلة، والبناء على الايمان اللبناني القوي بقيمة التعليم، والفهم المتبادل، والاحترام. لبنان والولايات المتحدة يتشاركان هذه القيم، ومسابقة التهجئة هذه هي مجرد مثال واحد عن الشراكة بين لبنان والولايات المتحدة لتعزيز وتقوية هذه القيم.”

بعد المسابقة، التقى نائب رئيس البعثة مارك ديجاردان مع طلاب من ثانوية بعقلين الرسمية التي تتلقى المساعدات الأميركية من خلال برنامج “تطوير مساعدات إعادة تأهيل المدارس” المعروف ب “دراستي”D-RASATI) ) الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID). هذا وقد تلقت ثانوية بعقلين الرسمية مؤخرا 30 لوحة رقمية للاستخدام من قبل الطلاب في الفصول الدراسية، وتعتبر هذه االمدرسة من بين 42 مدرسة في منطقة الشوف مشاركة في هذا المشروع.

التقى نائب رئيس البعثة أيضا مع أحد المستفيدين من برنامج الوكالة الاميركية للتنمية الدولية للقروض الصغيرة والذي كان قد حصل على تمويل صغير لفتح صالون للتجميل. وقد تم خلق ما يقارب من 9،000 وظيفة بسبب أو نتيجة لبرنامج القروض الصغيرة و40 بالمائة من هذه الوظائف تشغلها نساء.

السابق
من المبكر الحديث عن صحوة عربية
التالي
مريم البسام عادت عن استقالتها