الحريري: الحوار مستمر أياً تكن الأجواء

قالت “الأخبار” إن قرار رئيس مجلس النواب نبيه برّي باستمرار الحوار، تلقّى جرعة دعم من الرئيس سعد الحريري. فقد نقلت مصادر في “المستقبل” عن الأخير قوله، خلال استقباله وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في الرياض، إن “خيار تيار المستقبل الاستمرار في الحوار مهما تكُن الأجواء”.

ورأت “الأخبار” أن الحريري أقفل الباب أمام أي سعي في هذا الشأن “مهما تكُن الأجواء”، وفي وجه المستقبليين الذين سعوا في الأيام الأخيرة إلى إقناع رئيس الحكومة السابق بتأجيل جلسة اليوم، وآخرهم النائب السابق مصطفى علّوش الذي صرّح بأن “الحوار بين الحزب والتيار يجب أن يتوقف في ظل الظروف الراهنة”. ومن المؤكد أن موقف علوش ليس يتيماً، إذ إن أوساطاً عدة في صفوف التيار الأزرق ترى في انعقاد جلسة اليوم أمراً “غير منطقي”، على قاعدة التساؤل عما سيحقّقه هذا الحوار، “في ظل هذا الجوّ المتشنّج”.

–          أكّد عضو كتلة “المستقبل” النائب جمال الجرّاح لـ”الجمهورية”: “أنّ نفس الأسباب والمعطيات الأولى التي دعتنا إلى الحوار لا تزال تفرض نفسَها في محاولةٍ لإيجاد مساحة مشتركة، وأعتقد أنّ الحوار سيستمرّ ويمكن أن يكون هناك مستوى معيّن من النقاش في جلسة اليوم نتيجة ما جرى في الفترة الأخيرة”. وأضاف: معلومٌ مَن بدأ الحملة على السعودية، وأعتقد أنّه ستتمّ مناقشة هذه الأمور في جلسة الحوار، خصوصاً أنّ الحزب هو مَن بدأ الحملة على السعودية والتعَدّي عليها، ولكن في الوقت نفسِه نقول إنّ الحوار يمكن أن يؤدّي إلى نتيجة ولم نيأس بعد منه، إلّا إذا أصَرّ الفريق الآخر على الاستمرار في حملته وفي مستوى الكلام نفسِه.

“الديار”: الحوار “مفخّخ” بالسجالات

من جهتها، توقعت “الديار” استمرار الحملة بين “المستقبل” و”حزب الله” وسط ظهور اصوات لاول مرة في “المستقبل” تنتقد الحوار وتدعو الى وقفة بعد انتقادات “حزب الله” والنائب محمد رعد لتيار “المستقبل” والرئيس سعد الحريري. كما اعلن النائب مصطفى علوش وقف الحوار لأنه من دون نتيجة. اما النائب احمد فتفت فاعتبره لتمرير الوقت ليس اكثر، لكن مصادر نيابية اكدت انه رغم التشنجات فإن لا قرار على مستوى الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله والرئيس سعد الحريري بوقف الحوار لادراكهما خطورة توقف الحوار على الشارع، رغم ادراكهما انه لن ينتج شيئاً، وان يستمر هذا الحوار ولو “للصورة”، اذا كانت تخفف من التشنج على الارض.

آخر تحديث: 14 أبريل، 2015 8:25 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>