عسيري: العلاقات السعودية اللبنانية أسمى من سلوك «حزب الله»

أكد سفير السعودية في بيروت علي عواض عسيري عمق العلاقات اللبنانية السعودية، منوّها بمتانة التنسيق مع الحكومة اللبنانية، ومشيرا إلى تلقيه اتصالات كثيفة من مختلف الفئات اللبنانية تستنكر الحملة التي يقودها “حزب الله” ضدّ السعودية. وقال: “حبذا لو تهتم بعض الجهات السياسية بشؤونها وبمصلحة بلدها وتحرص على وحدة الصف اللبناني عوضا عن السعي الى النيل من الآخرين”.
وأكد عسيري في حديث لـ”عكاظ” السعودية أنّه رفع دعوى ضدّ صحيفة “الأخبار” لأنّها بحسب قوله “تجاوزت الحدود الأخلاقية والمهنية في حديثها عن السعودية وقياداتها”.
وعن اعتبار هذا الأمر مسّاً بحرية الصحافة، أوضح عسيري أنه “لم نعترض يوما على حرية العمل الصحافي وهو ميزة للبنان، ونحن لسنا من هواة المنابر أو المحاكم لكنني لا أعتقد بأنّ الحرية تجيز النيل من قيادات بلدان صديقة للبنان، وأعتقد بأنّ المادّة 104 من قانون الإعلام تضمن حقنا بإقامة دعوى ضدّ هذه الصحيفة لما صدر عنها”.
وعن الاتهام حول قرصنة موقع الصحيفة، قال: “ليس من أدبيات السعودية ولا من طباعها أن تتدخّل في أي شأن من شؤون دولة أخرى وتشمل هذه القاعدة الصحف ووسائل الإعلام”، مشدددا على ان “العلاقات اللبنانية السعودية أكبر وأسمى من أن تقيم من خلال تصرفات حزب الله، لأن السعودية تحظى بأقوالها وأفعالها الإيجابية تجاه لبنان وفي مختلف المحطات باحترام ومكانة لدى كل اللبنانيين بمختلف طوائفهم، ونحن نلمس يوميا مشاعر المودّة التي يعبّر عنها اللبنانيون تجاه السعودية والملك سلمان بن عبدالعزيز وكافّة المسؤولين السعوديين، ويؤكد المسؤولون اللبنانيون في لقاءاتهم معنا على قناعتهم الراسخة بالتأييد المعلن للسعودية في جميع مواقفها سواء في تلك المعتمدة تجاه لبنان أو إذا ما اضطرّت السعودية إلى اتخاذ قرارات حازمة كما فعلت في قيادة التحالف القائم حاليّا في عملية عاصفة الحزم في اليمن”.

(النشرة)

السابق
توصيات مؤتمر «اللغة العربية وتحديات البقاء»
التالي
اشتباكات في نجران على الحدود لجهة الاراضي السعودية