لماذا نقل «تلفزيون لبنان» مقابلة نصرالله مع الاخبارية السورية؟

في خطوة لافتة، قام “تلفزيون لبنان” بنقل المقابلة التي أجراها الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله مع قناة الاخبارية السورية مساء الاثنين. وهو الأمر الذي سرعان ما تحوّل مادة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، فأطلق هاشتاغ #تلفزيون_مش_لبنان حيث استخدم من قبل مغردين لاتهام التلفزيون بـ”الانحياز السياسي وبخدمة مصالح ايران وليس لبنان”.

ورداً على الضجة التي أثارتها خطوة التلفزيون، أعلن وزير الاعلام رمزي جريج، أنه “سيتولى معالجة موضوع بث مقابلة الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله على تلفزيون لبنان لكن ليس عبر وسائل الاعلام”، مشيرا الى ان “الموضوع هو الاتصال بالاخبارية السورية لاجراء النقل، في حين أننا نأينا بأنفسنا عن أي اتصال بالنظام السوري، احتراما لسياسة النأي بالنفس”.

ورأى جريج أن “بعض الحلقات السياسية على الشاشات اللبنانية يحوّلها ضيوفها الى حلبات مصارعة”، لافتاً إلى أن “هذا الأداء يدعوني الى الطلب من جميع وسائل الاعلام التقيد في نشراتها والتعليقات عليها باحكام القانون وبالمبادئ التي التزمت بها”، مؤكدا انه “سيضطر الى اتخاذ كل الاجراءات القانونية اللازمة في حق المخالفين في حال استمرار التجاوزات التي تضر بالمصلحة الوطنية العليا”.

(النهار)

السابق
العثور على إمام سوري معارض للاسد مقتولاً في لندن
التالي
شاهد رقصة ميشال أوباما على “Uptown Funk”