فتفت : نصر الله تخلى عن عروبته ليندمج في المشروع الفارسي

علق عضو كتلة المستقبل النائب أحمد فتفت على كلام الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ان “من نعم الله انه كان يوجد في سوريا هكذا رئيس عندما جاءت هذه المؤامرة” بالقول: “في دفاعه المستميت عن الرئيس السوري بشار الأسد هناك تقاطع واضح من المصالح الاسرائيلية لأن كل المواقف الاسرائيلية تريد استمرار الأسد في الحكم لانه حمى حدودها لمدة 40 عاما وتريد استمرار الحرب”.

وأكد فتفت في حديث الى تلفزيون المستقبل أن “السيد نصر الله لم يعد مهتم لا بالقضية الفلسطينية بشكل جدي ولا بالقضية العربية نهائيا فهو تخلى عن عروبته ليندمج في المشروع الفارسي. المهم في ما ذكره نصر الله انه تجاهل العروبة تجاهلاً كاملا. لم يتكلم عن العرب فهو نسي كليا ان هناك مشروعا عربيا حتى في كلامه عن الصراع مع الصهاينة. قال انه صراع بين المسلمين والصهاينة وهذا ليس كلاما دقيقا فالصراع الحقيقي هو بين العرب مسلمين ومسيحيين والحركة الصهيونية اليهودية”.

أضاف: “اما بالنسبة لما يفعله في سوريا فهو يؤكد انه اصبح فعلا نوعا ما من مرشد للدور الايراني في المنطقة يتحدث عن تاريخ الثورة السورية بتزوير كبير يتجاهل كل الفترة السلمية من الثورة السورية في المرحلة الاولى ويتجاهل ان اول من استعمل السلاح هو الرئيس الأسد ويتجاهل ان الاسد كلف سوريا حتى الآن عشرات بل مئات المليارات، أكثر من 250 الف شهيد ومئات آلاف الجرحى، الدمار هائل، وكل ذلك يقول انه نعمة”.

وعن دفاع السيد نصر الله عن الملف النووي الايراني، شدد على أن “نصر الله يحاول ان يعمم هذا الاتفاق بمعنى انه اصبح يمدح الاميركي في هذا المجال متناسيا ان في هذا الاتفاق تنازلا كبيرا عن السيادة الايرانية”، سائلاً: “ماذا لو اي بلد عربي آخر قام باتفاق مماثل لكان خونه”.

وختم النائب فتفت: “الغريب ان الوضع في اليمن مشابه كثيرا في بعض الاحيان بالوضع في سوريا كيف يسمح لنفسه ان يتدخل هو وايران في سوريا ويقتل الشعب السوري ثم يتحدث عن الديمقراطية في اليمن. اعتقد ان التناقضات اصبحت كبيرة جدا لم يعد هناك قيمة لما يقوله السيد حسن نصر الله”.

السابق
علي الخامنئي بعد لقائه أردوغان: الحل في اليمن عبر وقف التدخل الخارجي
التالي
اللائحة الثالثة والثلاثون للعينات المطابقة وغير المطابقة