الرياض لطهران: الالتزام بحُسن الجوار يعزز الاستقرار

ايران

أكد مجلس الوزراء السعودي، في جلسته الأسبوعية أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أن تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة يكون باحترام مبادئ حُسن الجوار وبعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، مشيراً الى أن عملية “عاصفة الحزم” جاءت “لإغاثة بلد جار وشعب مكلوم وقيادة شرعية استنجدت لوقف يأمن اليمن”:
– تطرق إلى الجهود التي تقوم بها قوات التحالف على جميع المحاور لتدمير قدرات الميليشيات الحوثية ودحر مؤامراتها على اليمن.
– وجه المجلس الشكر والتقدير لأبناء الجالية اليمنية في المملكة على ما عبروا عنه من تأييد للمملكة ودول التحالف على “ما يبذلونه من عمل مخلص للدفاع عن الشرعية في اليمن حتى تحقق عاصفة الحزم أهدافها ويعود اليمن آمناً مستقراً وموحداً”.
– أكد أن المملكة العربية السعودية لا تدعو إلى الحرب، وعاصفة الحزم جاءت لإغاثة بلد جار وشعب مكلوم وقيادة شرعية استنجدت لوقف العبث بأمن ومقدرات اليمن والحفاظ على شرعيته ووحدته الوطنية وسلامته الإقليمية واستقلاله وسيادته.
– شدد على وقوف المملكة مع كل جهد ممكن في سبيل وضع حد للمأساة السورية التي أصبحت كارثة إنسانية لم يُر لها مثيل في التاريخ.
– جدد دعم المملكة للحلول القائمة على ضمان حق دول المنطقة في الاستخدام السلمي للطاقة النووية وفق معايير وإجراءات الوكالة الدولية وتحت إشرافها، وبما ينسجم مع قرار جامعة الدول العربية الرامي إلى جعل المنطقة خالية من كافة أسلحة الدمار الشامل.
– أكد أن “تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة يتطلب الالتزام بمبادئ حُسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية واحترام سيادتها”.

السابق
القراءات المختلفة تهدّد تفاهم لوزان
التالي
ملف المفقودين في «معبر نصيب» بلا مرجعية رسمية!