نقيب أصحاب الشاحنات: إثنان من السائقين الشيعة مصيرهما مجهول

لفت نقيب سائقي الشاحنات نعيم صوايا إلى أن “عدد السائقين اللبنانيين الذين كانوا في طريقهم إلى معبري نصيب وجابر هم حوالى 12″، ما يفوق العدد الذي ظهر في الفيديو الذي أعقب نشره اتصالات لمعرفة مصير الذين ظهروا وأولئك الذين لم يعرف عنهم شيء.

وأشار صوايا، في إتصال مع صحيفة “الحياة”، إلى أن “السائقين الذين ظهروا في شريط الفيديو الذي بثه “الجيش السوري الحر” هم من الطائفة السنية، وأن هناك اثنين من الطائفة الشيعية مصيرهما مجهول من الممكن طلب فدية مالية لإطلاقهما”.

وأكد أن هناك “4 سائقين كانوا في طريق العودة إلى لبنان مع شاحناتهم وحمولتها”، معلنا أن “المفاوضات تتم بين العشائر السورية واللبنانية في البقاع”.

أما عن شاحنات السائقين التي تعرّضت محتوياتها للنهب، فيقول صوايا إن منها ما تمت استعادتها ومنها ما تعطل بعد الاستيلاء على قطع منها وسرقة حمولتها من برادات وغسالات وزيت، وإن شاحنة محملة ببراد للتفاح يتم التفاوض بين صاحبها والخاطفين من أجل استعادتها مقابل 10 آلاف دولار بعدما طلب الخاطفون 50 ألف دولار”، لافتاً إلى أن “طريق العودة المتاحة للسائقين هي باتجاه السويداء، حيث يتم إجراء المعاملات من ثم إلى جديدة يابوس على الحدود اللبنانية السورية شمالاً”.

وأكد أكثر من مصدر لبناني متابع لهذه القضية، أن قطاع التصدير البري أُصيب بنكبة لا مثيل لها، وأن عدد الشاحنات التي تضررت في الأحداث السورية خلال اليومين الماضيين هي أكثر من 30 شاحنة لبنانية، وأنه سيُعلن عن ترتيبات جديده ستشهدها المنطقة الحدودية عند معبر نصيب، إذ تم الاتفاق على إعادة استلامه من قبل مجلس محافظة درعا الثوري على اثر اجتماع فصائل الجيش السوري الحر وتزويده بقوة عسكرية رادعة لتسيير أمور النقل.

السابق
الحياة: السعودية شرعت بإخلاء 96 قرية في جازان على الحدود مع اليمن
التالي
السعودية لا تريد نسخة من حزب الله في اليمن