الديمقراطيون الأحرار: متفائلون بانتخاب الرئيس

دوري شمعون

أبدى حزب “الديمقراطيون الأحرار”، في بيان أصدره بعد اجتماعه الأسبوعي برئاسة ترايسي شمعون “تفاؤله بإمكان انتخاب رئيس للجمهورية، ينهي حال الفراغ المستمرة، منذ نحو عام تقريبا، وما نتج عنها من شلل في كل مؤسسات الدولة، خصوصا في السلطتين التنفيذية والتشريعية”.

ولفت إلى ان “هذا التفاؤل، مصدره حرص جميع الافرقاء على التمسك بالنظام، وهو ما أكدته جلسة مجلس الوزراء الاخيرة، اضافة الى استمرار الحوار بين حزب الله وتيار المستقبل، مما جنب الساحة اللبنانية حالة من الاضطراب ليست في صالح اللبنانيين. إضافة إلى الأنباء الواردة من لوزان، عن الاتفاق بشأن الموضوع النووي بين الدول الست وإيران”، معتبرا أن “هذا من شأنه أن يخفف من سياسات التشدد في المنطقة وخصوصا في لبنان”.

ورحب ب”استمرار سياسة التوافق الحكومية، بالرغم من تطورات المنطقة، وهذه السياسة من شأنها الحفاظ على حال الاستقرار السائدة، وتأمين مصالح المواطنين، والحفاظ على السلامة العامة، خصوصا لجهة إحباط مخططات الإرهابيين التكفيريين، الذين ينتظرون الفرصة لضرب الاستقرار، من خلال استهداف جيشنا البطل في الداخل، وهذا ما تنبه له كل الفرقاء”.

وأعرب عن “ارتياح الحزب لاستمرار سياسة مكافحة الفساد، التي ولدت اطمئنانا لدى المواطنين، خصوصا في مجالات الاستشفاء والمأكل واستغلال الوظيفة”، آملا أن “يصار إلى إيجاد حل ينهي صفوف الذل في الدوائر الرسمية، وآخرها في المعاينة الميكانيكية”.

وتقدم من اللبنانيين كافة، وخصوصا المسيحيين ب”أحر التهاني بعيد الفصح المجيد”، آملا أن “يحل العيد المقبل، ولبنان قد انتصر على محنته، وعم السلام العالم”.

السابق
اتحاد المصارف العربية: لعدم التشكيك بسمعة المصارف اللبنانية وبالتزامها بالمعايير الدولية
التالي
أوباما-خامنئي:صفقة القرن