الوطن: تبعيّة حزب الله لإيران وصمة عار في تاريخ من ادعى المقاومة

حزب الله ايران

أشارت صحيفة “الوطن” السعودية الى أن “عملية “عاصفة الحزم” أفقدت قياديي حزب الله صوابهم حتى بات أي متابع يشعر أنهم خائفون من شيء ما، فبدأ التخبط يظهر في تصريحاتهم وسلوكهم، وبعد أن صرح أمين عام الحزب السيد حسن نصرالله مغالطا قبل أيام، أخذ أتباعه يتصرفون بعشوائية، ويحاولون تعطيل الحياة السياسية في لبنان ردا على “عاصفة الحزم” التي تستهدف حلفاءهم الحوثيين لتخلص اليمن من عبثهم وتعيد الشرعية إليه”.

وشددت الصحيفة على ان “لا صراخ نصر الله، ولا محاولات أسياده في طهران ستؤثر على قرار استمرار العملية التي حظيت بإجماع دولي إلى أن تحقق أهدافها، ولن يستطيع حزب الله أن يساعد نسخته اليمنية المتمثلة في الجماعة الحوثية، حتى إن أشار إلى نيته بمساءلة رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام، لأنه اتخذ موقفا عروبيا في القمة العربية الأخيرة التي عقدت في شرم الشيخ، فدعَمَ القرارات العربية وأيّدَ تشكيل قوة دفاع مشترك”.

واعتبرت ان “من السذاجة أن يعلن أحد وزراء حزب الله في الحكومة اللبنانية أن الخطاب الذي ألقاه رئيس الوزراء في القمة العربية لم تناقشه الحكومة، وأنه “لا يعبر إلا عن قسم من اللبنانيين”، وكان الأحرى به أن يسأل نفسه إن كانت أفعال حزبه تعبر عن جميع اللبنانيين”.

وأضافت “على نصر الله وأزلامه أن يتذكروا أن موقف سلام في القمة العربية هو موقف اللبنانيين جميعا عدا أذناب إيران من المنتمين إلى حزب الله، وليتذكروا أيضا أن التيارات اللبنانية رفضت – وما زالت- دخول ميليشيات حزب الله إلى سوريا، فهل قرارهم ذاك يعبر عن جميع اللبنانيين، لذلك لا يندرج اعتراض حزب الله على رئيس الحكومة إلا ضمن باب “الوقاحة” السياسية والأخلاقية”.

واعتبرت انه “إن كان سلام عبّر عن رأي لبنان المستقل كبلد عربي له سيادته وقراره، فإن تبعية حزب الله المفضوحة لإيران صارت وصمة عار في تاريخ من ادّعى المقاومة ذات يوم، ويكفي سلام شرفا أنه لم يتلق الأوامر من الولي الفقيه، بل اتخذ موقفا أملاه عليه ضميره العربي، فأبى أن يخرج بلبنان عن إجماع القمة العربية”. وشددت على انه “مهما فعل حزب الله، ومهما حاول أن يعطل عمل الحكومة، فلن يستطيع أن يفعل ذلك إلى الأبد، فالخطأ لا يدوم، ولا بد أن يلفظه اللبنانيون ذات يوم، كما يلفظ أبناء اليمن الحوثيين هذه الأيام”.

السابق
قطار «اعلان النيات» يتنقل بين معراب والرابية لابداء الملاحظات
التالي
مراقبو وزارة الصحة دهموا مصنعا للمخللات في سهل الفرزل