«الأولمبي» ينهي مشواره «المخيّب» بقيادة جيانيني!

أنهى «منتخب لبنان الأولمبي» مشواره «المخيب» في تصفيات بطولة آسيا تحت الـ 23 المؤهلة إلى «أولمبياد ريو دي جانيرو 2016»، بتعادل سلبي مع «البحريني» أمس باختتام مبارياته في مسقط، ما وضعه في المركز الرابع بأربع نقاط من فوز صعب يتيم على «المالديفي» (2 ـ 1)، اضعف منتخبات المجموعة وآسيا، إلى خسارتين كبيرتين أمام «العراقي» (1 ـ 4)، و «العماني» (صفر ـ 4).
ومن المنتظر أن تبحث اللجنة التنفيذية لـ «الاتحاد» في وقت قريب بمستقبل المدير الفني لـ «المنتخب» الإيطالي جوسيبي جيانيني، حيث من المرجح الاستغناء عن خدماته وتعيين جهاز فني جديد يقود «المنتخب الوطني» في تصفيات «مونديال روسيا 2018»، والمؤهلة أيضاً إلى نهائيات «كأس آسيا الإمارات 2019»، والتي تسحب قرعتها في 13 نيسان الحالي وتنطلق مبارياتها في حزيران المقبل.

«الاتحاد يهنئ «الشاطئي»

هنأت اللجنة التنفيذية في «الاتحاد اللبناني لكرة القدم» أعضاء الجهازين الفني والإداري لـ «منتخب لبنان» بكرة القدم الشاطئية، ولاعبيه الذين خاضوا جميع مبارياتهم بكل مسؤولية وأحرزوا المركز الرابع في بطولة آسيا التي أجريت في الدوحة. ووافقت على مشاركة هذا المنتخب في «دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط الشاطئية الأولى» التي ستقام في مدينة بيسكارا الايطالية من 28 آب إلى 6 أيلول.
كذلك، قررت تعديل برنامج «الدوري» بحيث تتزامن مباريات المتنافسين على الترتيب في مراكز الهبوط لتأمين المنافسة الشريفة بين الأندية.
وباتت مباريات الأسبوع الـ 18، كالتالي:
÷ الجمعة 3 نيسان:
ـ «الأنصار» * «النبي شيت» (3.30 ـ بيروت البلدي).
÷ السبت 4 منه:
ـ «الإخاء الأهلي» عاليه * «شباب الساحل» (3.30 ـ بحمدون).
ـ «الشباب» الغازية * «التضامن» صور (3.30 ـ كفرجوز).
ـ «السلام» زغرتا * «الراسينغ» (3.30 ـ زغرتا).
ـ «العهد» * «الصفاء» (3.30 ـ صيدا).
÷ الأحد 5 منه:
ـ «طرابلس» * «النجمة» (3.30 ـ طرابلس).
وألغت اللجنة قرار لجنة الطوارئ القاضي بتحديد يوم الثلاثاء (أمس)، موعداً لإقامة مباراتي «الأهلي» صيدا * «الاجتماعي» * «الحكمة»، و «الهومنتمان» * المؤجلتين من الأسبوع الـ 20، وباتتا، كالتالي:
÷ اليوم الخميس:
ـ «الأهلي» صيدا * «الاجتماعي» (3.00 ـ صيدا).
ـ «الحكمة» * «الهومنتمان» (3.00 ـ العهد).
كذلك، قررت إقامة مباراتين من الأسبوع الـ 22، كالتالي:
÷ اليوم الأربعاء:
ـ «العمال» طرابلس * «الإصلاح» البرج الشمالي (3.30 ـ طرابلس).
ـ «المبرة» * «الأهلي» النبطية (3.30 ـ العهد).
وقررت أيضاً، إقامة المباريات المؤجلة من الأسبوع الـ 21، كالتالي:
÷ الثلاثاء 7 نيسان:
ـ «الاجتماعي» * «الهومنتمان» (3.30 ـ طرابلس).
ـ «الشبيبة» المزرعة * «الحكمة» (3.30 ـ العهد).
ـ «الأهلي» صيدا * «الرياضة والأدب» (3.30 ـ صيدا).

إيقاف 3 حكام

أطلعت اللجنة على تقرير لجنة التحقيق المكلفة بالتحقيق في الكتاب الوارد إليها من لجنة الحكام بشأن وجود معلومات بتورط حكام بعملية رشوة في مباراة «النهضة» بر الياس و «برجالونا» التي أجريت في 4 كانون الثاني في إطار الأسبوع الثالث لبطولة الثالثة، وقررت شطب الحكم محمد عبدو من سجل الحكام، وإيقاف الحكم حيدر حيدر إلى نهاية الموسم الحالي، كذلك قررت شطب الحكم محمد العلي من سجلات الاتحاد، لسوء سلوكه وتصرفاته التي تمس بسمعة الحكام اللبنانيين في الخارج أثناء مشاركته في «مهرجان الأشبال الآسيوي» في السعودية.

إيقاف لاعبين وغرامات

ضاعفت اللجنة عقوبة لاعب «الحكمة» الموقوف محمد زراقط الذي كان متواجداً على المنصة الرئيسية في مباراة «الإرشاد» و «نجمة الصحراء» وقيامه بشتم الحكام والاتحاد، وبالتالي إيقافه لمدة سنتين.
واستعرضت اللجنة تقرير حكام مباراة «برجالونا» و «الهلال» حارة الناعمة، وتقرير مراقب الحكام ومراقب المباراة المحال إليها من لجنة الانضباط والأحداث التي رافقت المباراة، وقررت إضافة إلى العقوبات المتخذة في التعميم الرقم 9 / 2015 بتاريخ 3 آذار، تثبيت نتيجة المباراة بفوز «برجالونا» (1 ـ صفر)، وتغريم لاعب «الهلال» عبد الرحمن فخر الدين 5 ملايين ليرة لضربه الحكم.

(السفير)

السابق
بعيداً من أول نيسان… الكذب والصحّة «لا يلتقيان»
التالي
السنيورة من أبو ظبي: لتكوين موقف عربي يعيد للعرب احترامهم لأنفسهم ولدى غيرهم