هيئة التنسيق تعتصم وتقفل المدارس والإدارات العامة ظهر اليوم  

تعود هيئة التنسيق النقابية الى الشارع مجدداً اليوم، بإضراب يبدأ الثانية عشرة ظهراً في المدارس الرسمية والخاصة والمؤسسات والادارات العامة، وتنفذ اعتصامات امام المراكز التربوية في المناطق، الى اعتصام مركزي أمام وزارة التربية في الأونيسكو. ودعت هيئة التنسيق في بيان الى المشاركة الكثيفة في الاعتصام، وحددت في بيان مراكز الاعتصام في المناطق، ومعتبرة أن التحرك يأتي لمواجهة المماطلة في إقرار السلسلة.

من جهته، دعا نقيب معلمي المدارس الخاصة في لبنان نعمة محفوض، خلال مؤتمر صحافي في طرابلس، جميع الأساتذة في المدارس الخاصة الى التوقف عن التدريس الثانية عشرة ظهر اليوم والمشاركة في الإعتصام الذي سيقام أمام دائرة التربية في طرابلس، وذلك “لحض المسؤولين واللجان النيابية المشتركة على حل مشكلة السلسلة، التي مضى عليها اكثر من ثلاث سنوات”، وقال: “لقد مضى علينا اكثر من 8 أشهر ننتظر الوعود ولم نتحرك، فنحن لسنا هواة تعطيل وسيكون إعتصامنا بوجه من يتأخر في تحقيق مطالبنا المشروعة، فنحن نطالب بإنصافنا”.

وأوضح أن هيئة التنسيق النقابية قد أبدت تجاوبا منذ ثمانية أشهر إلى اليوم، ولم نأت بأي خطوات سلبية، ونخاف أن يبقى المسؤولون يراهنون على إيجابيتنا، وأن ينتهي العام الدراسي دون انهاء موضوع السلسلة. وطالب بأن يتم إنهاء موضوع السلسلة عند اللجان المشتركة على الأقل وليس عند الهيئة العامة، مثلما أنهت اللجان موضوع سلامة الغذاء، وتثبيت المعلمين المتعاقدين وقانون الإيجارات.

من جهتها، دعت رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان في بيان، جميع المعلمين إلى إلتزام قرار هيئة التنسيق النقابية بالتوقف عن التدريس الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم والاعتصام عند الساعة الواحدة بعد الظهر امام وزارة التربية والتعليم العالي في بيروت وامام المناطق التربوية في المناطق.

كما دعت الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الادارة العامة، جميع العاملين في الادارة موظفين وأجراء، متقاعدين ومتعاقدين، عمال الساعة والفاتورة، إلى التزام دعوة هيئة التنسيق النقابية والتوقف عن العمل عند الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم والمشاركة في الاعتصام أمام وزارة التربية للعاملين في بيروت والضاحية وبعبدا، وأمام السرايا الحكومية والمناطق التربوية في بقية المناطق.

السابق
«داعش» يقتل يونس الحجيري بمنشار حطب!
التالي
الجسر: الحوار مستمر