سلام من الكويت: نتمنى أن يحقق مؤتمر الدول المانحة ما يساعدنا

تمنى رئيس مجلس الوزراء تمام سلام “أن يحقق هذا المؤتمر الثالث للدول المانحة ما يتمناه سمو أمير الكويت وجميع المحبين للبنان بما يساعدنا على المضي في مسيرتنا لتحمل اعبائنا ومواجهة استحقاقاتنا كافة”.

وكان وصل الرئيس سلام، مساء اليوم، إلى الكويت، على رأس وفد وزاري للمشاركة في المؤتمر الثالث للدول المانحة، وكان في استقباله في المطار سفير الكويت في لبنان عبد العال القناعي، سفير لبنان في الكويت خضر حلوه وأعضاء السفارة اللبنانية في الكويت.

بعد استراحة قصيرة في صالون الشرف، توجه الرئيس سلام والوفد المرافق إلى فندق “الشيراتون”، حيث عقد عشاء عمل بين الرئيس سلام ورئيس وزراء المملكة الاردنية الهاشمية عبدالله النسور واعضاء الوفدين اللبناني والاردني.

ولدى وصوله الى مطار الكويت، أدلى سلام بتصريح قال فيه: “نحن في بلدنا الحبيب الكويت للمشاركة في مؤتمر المانحين الثالث برعاية صاحب السمو أمير الكويت الكريم والمعطاء والمضياف بإسم هذا الشعب الطيب. نحن هنا اليوم لنتعاون في مواجهة تطورات المرحلة الراهنة ويشكل عبئا علينا جميعا من جراء النزوح الكبير لإخواننا المعذبين السوريين في لبنان وفي البلدان المجاورة لسوريا، ولنتعاضد مع ما يبلسم معاناة هؤلاء، ويساعدنا نحن الدول المضيفة لهم في تحمل هذا العبء. لذا، لا بد من اللجوء الى البلدان الكبيرة المعطاءة مثل الكويت التي احتضنت المؤتمر الاول والثاني والثالث لتأمين مستلزمات المضي في مواجهة هذا الاستحقاق الكبير على أفضل وجه”.

وتابع: “نأمل أن يحقق هذا المؤتمر ما يتمناه سمو الامير وجميع المحبين للبنان مما يساعدنا على المضي في مسيرتنا لتحمل أعبائنا ومواجهة استحقاقاتنا كافة”.

السابق
حملة غذائية للهلال الأحمر الكويتي والصليب الاحمر اللبناني في عكار
التالي
انفجار قنبلة صوتية داخل مخيم عين الحلوة