أبو دهن: استهتار رسمي حيال وجود لبنانيين في سجن ادلب

علي أبو دهن

تسعى لجنة المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية الى تقصي حقيقة امكان وجود معتقلين لبنانيين في السجون السورية التي تستولي عليها المعارضة وتفتح ابوابها امامهم، اسوة بما حصل امس في سجن ادلب، وهو السجن الخامس الذي تفتح ابوابه بعد حماه وحمص ودير الزور والرقة، اضافة الى سجن حلب الذي تم قتل المعتقلين خلال محاولة فرارهم.

وفي هذا السياق، قال رئيس لجنة المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية علي أبو دهن لـ”المركزية” “مع متابعتنا للحوادث الراهنة وما حصل في ادلب لناحية تحرير المعتقلين، برزت تساؤلات حول امكان وجود لبنانيين بينهم، الا ان الصورة لم تتضح لغاية الآن، في ظل غياب تام لاي اهتمام رسمي لبناني في هذا الموضوع”.

اضاف “نأمل تحرير المعتقلين اللبنانيين اليوم قبل الغد، وعودتهم الى بلدهم، خصوصا ان النظام السوري يعمد في كل مرة يشعر باقتراب الخطر اليه الى نقل المعتقلين الى سجونه المحصنة والقريبة منه”.

واكد ان لجنة المعتقلين تستميت بالقضية، وستستمر الى النهاية بالمطالبة بتحرير اللبنانيين من السجون السورية، لاننا نملك الوثائق والمستندات التي تؤكد وجود لبنانيين فيها، واصفا فرحة المعتقلين المحررين امس من سجب ادلب بأنها لا تثمن”.

وختم “نأمل من السياسيين اللبنانيين ان يعيروا موضوعنا الاهتمام الكافي، بدل التلهي في مشاكل الخارج ودعمه، وانقسامه في ارائه حولها”.

السابق
ماذا سيخسر لبنان مع اقتراب انتهاء ولاية العماد قهوجي؟
التالي
الشرق الأوسط: تفاؤل حذر باقتراب «ساعة الصفر» لاتفاق حول النووي الايراني