الفيصل يرد على رسالة بوتين: روسيا جزء من مأساة السوريين

الأمير سعود الفيصل

علق وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل على الرسالة التي أرسلها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى القمة العربية، فقال أن الروس يتكلمون كما لو أن روسيا ليست مؤثرة على المشاكل في المنطقة.
اضف الى ذلك في سوريا هم يتكلمون عن مآسي الشعب بينم هم جزء أساسي من المأسي التي تمس الشعب السوري، وروسيا تمنح النظام من الأسلحة ما هو فوق حاجته لمحاربة شعبه.
واستغرب كيف أن روسيا تقترح حلولاً سلمية وهي مستمرة بتسليح النظام السوري.
نهنئ مصر بنتائج القمة العربية ونتمنى دوام النجاح لكل المساعي .

ومما جاء في الرسالة التي وجهها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى القمة العربية المنعقدة في شرم الشيخ:
القمة العربية المنعقدة في شرم الشيخ تنعقد على خلفية التغيرات السياسية المعقدة في دول منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا التي تربطنا بها اواصر تقليدية من الصداقة والتعاون.
اننا نقف الى جانب طموح الشعوب العربية في تسوية جميع القضايا التي يواجهونها بطرق سلمية بدون تدخلات خارجية، والواضح ان “الوضع الامني في العديد من الدول العربية يتعرض للخطر بسبب تنشيط التجمعات الارهابية التي تدمر التراث الثقافي للبشربة التي لا يقدر بثمن وتستنكر روسيا هذه الاعمال التي ليس لها تبرير. نؤكد على انه “لا يمكن معالجة ذلك الا من خلال تطبيع للوضع الاقليمي عبر معالجة سريعة للازمات في سوريا والعراق واليمن عبر المحادثات والمصالحات الوطنية العامة.
الاهمية القصوى هي للقضية الفلسطينية ومن اهمها تنفيذ حق الشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وستتابع روسيا جهودها لتحقيق هذا الهدف،ونحن مستعدين لتعزيز مجموعة علاقات الشراكة مع جامعة الدول العربية،مع تمنياتنا بتوطيد التعاون العربي الروسي.

السابق
السيسي في ختام القمة العربية: العرب يبدأون تشكيل جيشهم الموحد
التالي
إلى نصر الله وحزبه: رحم الله امرىء عرف حجمه