عملية واسعة للجيش في جرود عرسال

نفذت وحدات الجيش عملية انتشار واسعة امس على السلسلة الشرقية، وقامت بعمليات تموضع جديدة في جرود عرسال جنوبا حتى جرود الفاكهة وتلالها في البقاع الشمالي، حيث قام باستحداث مراكز ونقاط عسكرية جديدة في المنطقة.
وقد صدر عن قيادة الجيش بيانا حول الموضوع جاء فيه: نفذت وحدات من الجيش فجر اليوم امس عملية عسكرية سريعة وخاطفة في منطقة جرود عرسال، تمكنت بنتيجتها من السيطرة التامة على بعض المواقع التي كانت تستخدمها التنظيمات الإرهابية بين الحين والآخر للتسلّل والإعتداء على مواقع الجيش. وقد تمركزت قوى الجيش في هذه المواقع، وباشرت تنفيذ الإجراءات الميدانية لتأمين حمايتها وربطها مع سائر المراكز العسكرية الموجودة في المنطقة.
وقال البيان: وتأتي هذه العملية في إطار تأمين الحيطة الأمنية للمراكز العسكرية وللقرى والبلدات المتاخمة للحدود الشرقية، منعاً لتسلّل الجماعات الإرهابية والإعتداء على المواطنين.
وقالت القيادة في بيان آخر، عند الساعة 22,30 من ليل أمس الاول، أوقفت قوى الجيش في منطقة عرسال، المدعوين أحمد علي كرنبي وعلي عبد الله كرنبي، المطلوبين بموجب عدة وثائق لمشاركتهما ضمن المجموعات الإرهابية في الإعتداء على مراكز الجيش في بلدة عرسال خلال أحداث شهر آب 2014، والهجوم على مبنى فصيلة قوى الأمن الداخلي في البلدة وخطف عدد من عناصرها. بوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.
وتوقعت مصادر امنية ان يقوم قائد الجيش العماد جان قهوجي بجولة تفقدية على الجبهات في السلسلة الشرقية لتفقد المواقع والاشراف شخصيا على توزيع الوحدات وتموضعها لصد اي هجمة من المسلحين والارهابيين، مشيرة الى ان الخطوة تندرج في سياق رفع معنويات الضباط والعناصر والتأكد من سلامة الاجراءات.
وقد سمعت في مختلف القرى البقاعية امس اصوات الصواريخ والقذائف المدفعية التي استهدف بها الجيش السوري وحزب الله مواقع المسلحين في جرد مضايا والزبداني داخل الاراضي السورية. وترددت معلومات عن مقتل قادة ميدانيين في الحزب في سوريا.

(الأنوار)

السابق
قمة شرم الشيخ تدعم الشرعية في اليمن… وبوادر مصالحات
التالي
نصرالله يتهم السعودية بالتعطيل ويتمسك بالحوار