هذه هي أكثر الأنواع في الحب التي تساعد في إنقاص الوزن

كشفت دراسة أميركية حديثة عن العلاقة الموجودة بين الحب والسمنة, إذ هناك نوع شائع من الحب يساهم في إنقاص الوزن وبخاصة عند الرجال وذلك من خلال “هرمون الاكستوسين”, هرمون الحب الذي يحرق الدهون.

وتم اكتشاف رذاذ للأنف يحتوي على “هرمون الاكستوسين” المصنع، وهو هرمون الحب الذي يفرزه الجسم أثناء الرضاعة الطبيعية أو العلاقة الجنسية، والمسؤول عن ارتباط الأم والطفل أو التعاطف والقلق.

الدراسة شملت 25 رجلاً ذوي صحة جيدة تبلغ أعمارهم 27 عاما في المتوسط. ومن بينهم كان 13 رجلا بأوزان طبيعية، في حين كان 12 آخرون يعانون من الوزن الزائد أو السمنة.

وطلب الباحثون من أول مجموعة أن يرشوا رذاذاً يحتوي على الاكستوسين، ومن الثانية أن يرشوا رذاذاً وهمياً لا يحتوي على شيء (دون علم منهم بما يحتويه كل رذاذ). ثم بعد ساعة من ذلك طلبوا منهم تناول وجبة إفطار غنية.

في الزيارة التالية، استبدل الباحثون الاكستوسين والرذاذ الوهمي للمجموعتين من أجل مقارنة النتائج. ودوّن المشاركون ما أكلوه خلال الأيام الثلاثة التي سبقت التجربة. ولاحظ الباحثون أن الرجال تناولوا نفس الكميات من الطعام قبل التجربتين المختلفتين (الرذاذ الوهمي ورذاذ الاكستوسين).

لكن بعد مقارنة غذاء الأشخاص بعد وجبتي الإفطار، تبين أن رش رذاذ الاكستوسين أدى إلى تقليل استهلاكهم للسعرات الحرارية بمقدار 122 في المتوسط واستهلاكهم للدهون بمقدار 9 غرامات.

وأوضح العلماء أنه تحت تأثير هرمون الاكستوسين، تحولت الدهون في أجسام الأشخاص إلى وقود لإنتاج الطاقة. على العكس من ذلك، لم يكن تأثير ذلك على استهلاك السعرات الحرارية واضحا بالنسبة لهم، لأن الأشخاص لم يلاحظوا فرقا في شهيتهم بين التجربتين.

من هنا, تم استنتاج أكثر أنواع الحب التي تساعد في خسارة الوزن, أهمها العشق في أعلى مراتبه, والحب التضحية والحب العاطفي. أما عن الحب الذي يدخل فيه الألم والعذاب فهو أكثر أنواع الحب التي تسبب السمنة وزيادة الوزن على المدى الطويل.

(Donazine)

السابق
من هو اندرياس لوبيتز الذي يُشتبه باسقاطه الطائرة الألمانية؟
التالي
البلد الذي يهدّد السلام العالمي