بروجردي: نار الحرب على اليمن سترتدّ على السعودية

مسؤول ايراني يزور نصر الله

حذّر رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي من أن نار الحرب على اليمن سترتدّ على السعودية، داعياً إلى وقف العمليات العسكرية في هذا البلد.

ودان بروجردي الهجوم السعودي، معتبراً أن إشعال النار هذا لا شك سيترك “عواقب خطرة” وأن العالم الاسلامي سيتعرّض لأزمة كبيرة نظراً لحساسية هذه المنطقة.
وأضاف بروجردي أن إشعال السعودية نار حرب جديدة في المنطقة دليل على “عدم اهتمامها بمشاكل الأمة الإسلامية وغياب المسؤولية لديها” مشيراً إلى أن نار هذه الحرب “سترتد على السعودية نفسها لأن الحرب لن تبقى محدودة في نقطة واحدة”.
وأوضح أن القوات المسلّحة والشعب اليمني سيهبّ للدفاع عن سيادة بلاده، وقال: “نأمل في أن تتوقّف هذه العملية العسكرية على وجه السرعة وأن يجري تسوية مشكلة اليمن عبر الطرق السياسية”.
وأكد بروجردي دور واشنطن في الهجوم السعودي على اليمن، وقال إن “أميركا هي على رأس فتن الحرب في المنطقة وهي دعمت هذا الهجوم ولا شك أن السعودية وعدد من دول مجلس التعاون لم تُقدم على إشعار هذه النار إلا بضوء أخضر أميركي وهي لا تملك هذه الصلاحية”.
وشدّد على أن اميركا، وعقب الأزمة التي فرضتها على العراق وسوريا وأفغانستان على مدى سنوات طويلة، بدأت عملياً أزمة و”مذبحة” أخرى في العالم الإسلامي وأن هذه الخطوة مدانة بشدة.
في سياق متّصل، وصفت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية العملية بأنها “اعتداءات مدعومة من الولايات المتحدة”.
وعرض التلفزيون الرسمي لقطات لبعض الأضرار وعشرات الجثث وبعض الجرحى، وقال إن “عدداً كبيراً من المواطنين اليمنيين قتلوا في الاعتداءات المدعومة من الولايات المتحدة في اليمن”.

السابق
ضرورة تنامي دور المملكة العربية السعودية
التالي
عاصفة الحزم السعودية: حرب دفاعية ضدّ الهجوم الإيراني على العرب