التيار المستقل: لانتخاب رئيس بصرف النظر عن طموحات البعض الخيالية

عقدالمكتب السياسي للتيار المستقل اجتماعه الاسبوعي برئاسة اللواء عصام أبو جمرة مهنئا الامهات في عيدهن ومحييا أمهات شهداء الجيش وقوى الأمن، آملا “الإسراع باستعادة المخطوفين منهم خلال أحداث عرسال وبالطرق المناسبة”.

وأكد المكتب السياسي في بيان “ضرورة المبادرة الفورية إلى انتخاب رئيس للجمهورية بصرف النظر عن نتائج الاتفاقات الدولية وطموحات البعض الخيالية وبعيدا عن المماحكات الحوارية التي ثبت إفلاسها، لأن الافضل للبنان المتعدد في تكوينه الشعبي هو الحياد عن تجاذباتها حفاظا على الاستقرار فيه”.

وشدد على “الحاجة الملحة اليوم لتكليف لجنة من الحقوقيين والخبراء في العلم الدستوري وغيرهم من الفقهاء القانونيين الذين لا يهدفون شخصيا الى خوض الانتخابات لوضع قانون انتخاب جديد حديث يتلاءم مع تركيبة لبنان وتقسيماته الادارية، ليتم إقراره فور انتخاب رئيس جديد للجمهورية وتنفيذه في الانتخابات القادمة”.

وأكد “الحاجة الى تطبيق الأمن الذاتي بإشراف الجيش في القرى المتاخمة للحدود الشرقية كما يفعل “صقور القاع” وباقي القرى المجاورة، كونها كفيلة بالحد من طموحات الارهابين ومنعهم من التورط عبرها بمغامراتهم الانتحارية”.

ودعا إلى ضرورة “الطلب من الوزارات والاجهزة المعنية حث النازحين السوريين للعودة الى المناطق الامنة في سوريا للسهر على ممتلكاتهم وتخفيفا عن كاهل لبنان”، و”التأكيد على ضرورة وضع وإقرار الاستراتيجية الدفاعية الشاملة المنتظرة منذ سنوات، ومتابعة تسليح الجيش وقوى الامن لتنفيذها، حفاظا على سيادة لبنان وامنه واستقراره”.

كما ناقش المجتمعون عملية بدء الانتساب للتيار المستقل وشؤونا تنظيمية وادارية ضرورية لانطلاقته.

السابق
هٓوسُ أوباما بالاتفاق الإيراني
التالي
توقيف الارهابيين عمر وبلال ميقاتي