المئات من مقاتلي حزب الله يتوجهون الى الداخل السوري

حزب الله

يقوم “حزب الله” في الآونة الاخيرة بنقل عدد من مقاتليه الى الداخل السوري، وسط مخاوف من “معركة الربيع”، وفق ما أفادت المعلومات الصحافية.

فقد نقلت صحيفة “المستقبل”، الاحد عن مصادر ميدانية، قولها ان حزب الله “ضخّ خلال الأيام الأخيرة مئات المقاتلين على متن سيارات نقل صغيرة جرى رصد عبورها تباعاً باتجاه الداخل السوري”.

ولفتت الى ان أجواء الترقب “تسود المنطقة البقاعية ربطاً بالمخاوف من اندلاع معارك حدودية ضارية خلال الفترة المقبلة مع تحسّن أحوال الطقس”.

يُذكر ان المعلومات الصحافية كانت قد أفادت عن ان مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية الارهابي يستعدّون لشن “معركة الربيع”، مع تحسّن الاحوال الجوية وذوبان الثلج عن الجرود الحدودية.

ومن الجدير بالذكر ان “حزب الله” يشارك في القتال الدائر في سوريا منذ آذار 2011، الى جانب قوات نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

يُشار الى ان الجيش اللبناني خاض مطلع شهر آب الفائت في بلدة عرسال البقاعية الحدودية مع سوريا معارك دامية مع مسلحي “النصرة” و”داعش” الذين انسحبوا بعد ايام معدودة. ومذ ذاك الحين تواجه القوى العسكرية محاولات التسلل من قبل مسلحين على حدود لبنان البقاعية والشمالية.

وكانت آخر المعارك، في وجه مسلحين حاولوا التسلل الى عرسال وجرود رأس بعلبك، حيث احبط الجيش تحركاتهم موقعاً في صفوفهم عدداً من القتلى.

السابق
مجموعة من داعش خطفت سورياً من وسط عرسال
التالي
الحوثيون يسيطرون على مطار مدينة تعز في شمال عدن اكبر مدن اليمن