منقارة: لاستراتيجية عربية وإسلامية موحدة لمواجهة الارهاب

هاشم منقارة

دان “رئيس مجلس قيادة حركة “التوحيد الإسلامي”، الشيخ هاشم منقارة في تصريح اليوم، “الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة التونسية وأسفر عن مصرع العديد من الضحايا الابرياء”. معزيا “القيادة والشعب التونسي وذوي الضحايا”.

وقال: “يوما بعد يوم يتأكد لنا ان الارهاب هو صناعة دخيلة على منطقتنا وثقافتنا وهو يستهدف المسلمين والعرب أولا في الوقت الذي لم يسجل له أي دخول مماثل إلى ساحة الاحتلال الإسرائيلي ومصالحه المباشرة وغير المباشرة وهذا الارهاب في حقيقته يخدم أهدافا صهيونية استعمارية باتت واضحة للجميع وتتمثل في أن بلاد العرب والمسلمين جميعها قد أعلنت أنها ساحة جهاد فيما ساحة الجهاد والبوصلة الحقيقية هي في بيت المقدس والعدو الحقيقي هو العدو الصهيوني”.

أضاف: “نشعر بخطورة هذا الاجرام الذي أصاب الشقيقة تونس في أنه استهدف بلدا وحالة عربية وإسلامية سجلت فرادة وسط هذا العنف الطاغي فيما يتعلق بالتداول السلمي للسلطة بعد ما عرف بالثورات والربيع العربي. وكأنما هذا الارهاب جاء ليستهدف التجربة السياسية التونسية الناضجة”.

وطالب ب”إستراتيجية عربية وإسلامية موحدة تقف في وجه الارهاب لأن الصهاينة ومن خلفهم يحاولون الاستفراد بشعوبنا ودولنا وعليه لا بد للمواجهة ان تكون شاملة وبكل الوسائل المناسبة”.

السابق
حزب الله دان تفجيرات اليمن: للوقوف صفا واحدا بوجه من يتبنى الفكر التكفيري الاعمى
التالي
أمٌّ تُخرِجُ ابنها من القبر