صفا:الحكومة اللبنانية شريكة في بقاء جورج عبدالله في السجن

اعلن الامين العام لمركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب محمد صفا “ان المفوض السامي لحقوق الانسان زيد بن رعد اعلن اثناء لقائه المنظمات العربية والدولية المشاركة في الدورة ال 28 لمجلس حقوق الانسان بتاريخ 13/3/2015 انه لا يعرف شيئا عن ملف جورج ابراهيم عبدالله وسيتابع قضيته مع العاملين معه في المفوضية.

وقال صفا بعد عودته من جنيف :”ان مركز الخيام زود مفوضية الامم المتحدة في بيروت وجنيف بملف كامل عن قضية جورج عبدالله منذ سنوات وجواب المفوض السامي كان مفاجئا لمعظم المشاركين، اذ كيف يعقل ان المفوض السامي لحقوق الانسان لم يسمع بقضية جورج عبدالله رغم مرور 30 عاما على اعتقاله في السجون الفرنسية”.

واكد “ان تجاهل مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان لقضية عبدالله تتحمل مسؤوليتها ايضا الحكومة اللبنانية ووزارة الخارجية بالتحديد التي تجاهلت ملف عبدالله في جنيف وعلى المستوى الدولي، حتى ان وزير الخارجية جبران باسيل القى خطابا امام الدورة الحالية لمجلس حقوق الانسان في الرابع من آذار فتحدث عن كل قضايا العالم باستثناء اي اشارة لقضية المناضل عبدالله”.

وشدد “على ان الحكومة اللبنانية بتجاهلها وصمتها عن قضية جورج عبدالله شريكة في ابقاء جورج عبدالله في السجون الفرنسية”.

وكان وفد من المركز شارك في اعمال الدورة 28 لمجلس حقوق الانسان وضم الى جانب صفا كل من الوزير السابق عصام نعمان والناشطة ليديا كنعان، ومنسق الحملة الدولية حول الاسرى الفلسطينيين فهد حسين وسوف يصدر المركز تقريرا شاملا عن الزيارة والانشطة التي نظمها.

السابق
مخاطر ومحاذير المنشطات الجنسية
التالي
زايد: لا استقرار قبل إصلاح الخطاب الديني