ربع نهائي دوري ابطال اوروبا: سان جرمان-برشلونة وريال-اتلتيكو الابرز

قرعة ربع نهائي البطولة الأوروبية

ستكون مواجهة باريس سان جرمان الفرنسي وبرشلونة الاسباني، ودربي مدريد بين ريال واتلتيكو، ابرز مباريات الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اثر القرعة التي سحبت في مدينة نيون السويسرية.
فقد سبق لباريس سان جرمان وبرشلونة، ان التقيا في دور المجموعات، ففاز سان جرمان 3 – 2 على ملعبه في العاصمة الفرنسية باريس، وبرشلونة 3 – 1 على ملعب كامب نو. والتقى الفريقان ايضاً قبل موسمين في الدور ذاته، فانتهى لقاء الذهاب في باريس بالتعادل 2-2، والاياب 1 – 1 ليبلغ الفريق الكتالوني الدور نصف النهائي.
اما المواجهة الثانية بين قطبي العاصمة الاسبانية، فهي اعادة لنهائي العام الماضي الذي انتهى بفوز ريال مدريد 4 – 1 في الوقت الاضافي بعد ان ادرك التعادل في الثواني الاخيرة من المباراة. وقد التقى الفريقان 6 مرات هذا الموسم، ففاز اتلتيكو ذهاباً واياباً في الدوري 2 – 1 و4 – 0، وفي مسابقة الكأس فاز اتلتيكو 2 – 0 ايابا، وتعادلا 2 – 2 ذهابا، وفي الكأس السوبر، فاز اتلتيكو 1 – 0 ايابا، وتعادلا 1 – 1 1 ذهابا.
ويلتقي بورتو البرتغالي بايرن ميونيخ في اعادة لنهائي العام 1987 الذي انتهى بفوز بورتو 2 – 1 بإصابة بالكعب للجزائري رابح ماجر.
وسيكون جوفنتوس الايطالي مرشحاً لبلوغ نصف النهائي على حساب موناكو الفرنسي خصوصاً في ظل تألق ثنائي خط الهجوم الارجنتيني كارلوس تيفيز والاسباني الفارو موراتا، علماً بان لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا سيغيب عن المواجهتين على الارجح لاصابته بتمزق عضلي سيبعده 50 يوماً عن الملاعب.
ويستضيف ملعب برلين الاولمبي المباراة النهائية المقررة في 6 في حزيران المقبل.
البرنامج:
باريس سان جرمان (فرنسا) – برشلونة (اسبانيا)
اتلتيكو مدريد (اسبانيا) – ريال مدريد (اسبانيا)
بورتو (البرتغال) – بايرن ميونيخ (المانيا)
يوفنتوس (ايطاليا)- موناكو (فرنسا)
وستقام مباريات الذهاب في 14 و15 نيسان المقبل، والاياب في 21 و22 منه.

(وكالات)

السابق
في لبنان… احذروا الفوط الصحية
التالي
اقفال حضانة «ديما» وإحالة الملف الى النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان‏